ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

رسالة اهل مطروح للرئيس السيسي والمحافظ

الثلاثاء 07-07 - 06:54 م
العربية نيوز
مطروح - منى عبد الوهاب
لاشك ان القياده السياسيه متمثلة ف الرئيس عبد الفتاح السيسي تولي اهتماما بالغا بالمحافظات الحدوديه، وخاصة محافظة مطروح التي تعد بوابة مصر الغربيه والتي توجد علي ارضها اهم المشروعات القوميه ومنها مفاعل الضبعه النووي ومدينة العلمين الجديده وميناء جرجوب الدولي كل تلك المشروعات العملاقه من شأنها ان تضع محافظة مطروح في مصاف المدن العالميه كل ما سبق بفضل توجيهات الرئيس وما تحويه المحافظه من مقومات طبيعيه اهلتها لذلك ولكن ماذا عن مواطني المحافظه؟ وماذا عن المشروعات الخدميه يالمحافظه التي رغم تميزها واهتمام الرئيس السيسي بها لازالت محافظة موسميه لايوجد بها مصانع او مشروعات خدميه كافيه لتشغيل الشباب بها صيفا وشتاءا.

في التقرير التالي نستعرض اراء مواطني مطروح حول امالهم وطموحاتهم و رؤيتهم لمطروح المستقبل وما يجب ان تكون عليه من خلال رسائل المواطن للرئيس السيسي وكذا اللواء خالد شعبب محافظ مطروح.

تقول عائشة خليل باحثه في الصحه النفسيه من حقنا كباحثين اتاحه ممارسه العملي في الدرسات العليا دبلومه خاصه قسم صحه نفسية لذوي الاحتياجات الخاصة بكلية التربية، لاننا للاسف ندرس نظري فقط بدون ممارسة ما ندرسة رغم ان تخصصنا في جميع المحافظات بيتم تدريب الطلاب علي هذا التخصص الهام وهذا الامر ليس بعسير علي المسؤلين في مطروح.

احمد مرعي عامل يوميه يقول: انا كنت باشتغل عامل في المعمار والان موقوف لمدة ستة شهور، وقالوا أن فيه قبض 1000 للعمالة الغير منتظمة، والله قدمت فيها، ومنذ صدور القرار وحتي اليوم لا شغل، ولا قبض، طاب نعيش منين وانا متزوج واعول؟؟؟ اتمني ان تصل استغاثتي للرئيس السيسي.

ويقول جمال السعيد توفيق البري من ابناء مطروح، اتمنى من ربنا إن مطروح يكون فيها مدينه صناعيه متكامله تخدم اهالي المدينه ليكون لهم مصدر دخل ثابت طوال العام وليس موسميا نحن ننتظر الصيف من العام للعام لتحسين اوضاعنا كشباب ومطروح بفضل الله والقياده الحكيمه بها ما يؤلها لتكون محافظة صناعيه وزراعيه تستوعب كل الشباب الذي يعاني البطاله ووقف الحال.

سعيد ابرهيم حسين من ابناءالقبائل نطالب السيد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بعرض مطالبنا علي الرئيس السيسي وهي مطالب عادله تتمثل في تمليك الاراضى وتقنين اوضاعنا مع مراعاة الطبيعة القبلية للمحافظة وتطوير التعليم الارتقاء بمستوى الصحة في مطروح اتاحه الوظائف.

وتقول امال شحاته موظفه بمطروح نطالب السيد الرئيس بتوفير فرص عمل اكتر وبالذات في الشتاء احنا هنا مصدر رزقنا بيعتمد على الصيف اكتر لازم، وناشدت شحاته اللواء خالد شعيب بالبحث عن وسائل لتوفير فرص اخرى للعمل وتساءلت ليه مفيش زراعه على مستوى اكبر من كده بدل ما نستني الخضار والفاكهه يجوا من تحت باضعاف الثمن مفيش مصانع هنا ليه تلبي احتياجات المواطن والفائض يباع للمحافظات الاخرى فى حاجات كتير اوي محتاجاها المحافظه عشان تخرج من حاله الفقر الشتوى اللي بنعاني منه من سنين.

وطالب رمضان عيد القناشي من ابناء مطروح المحافظ بعقد لقاءات شهريه مع شباب مراكز المحافظه وشدد القناشي علي تمكين الشباب بالتواصل مع التنفيذين وطرح المشكله مع وجود حلول لها وتكون الدكتورة نائبة المحافظ مسؤله عن هذ الملف مع مشاركة الشباب فى اتخاذ القرار وليكن البديل عن المجالس المحليه.

ويؤكد ياسر جمال من ابناء مطروح علي ضرورة ان تكتفي المحافظه ذاتيا عن طريق انشاء مصانع مختلفه تخدم المحافظه ويتم توظيف شباب المحافظه فيها مع ضرورة تخصيص اراضي لمشاريع الشباب خاصة الزراعه، وكذا انشاء مدارس وجامعات وكليات غرب المحافظه بما هو يفيد فتح البلد واستغلال مساحات كبيره هي مجرد صحراء بجانب هذه المشاريع يتم انشاء مشاريع سكنيه
هذا كله غرب المحافظه لتوسيع البلد واظهار معالم سياحيه غير معروفه للبعض من السياح القادمين من خارج المحافظه بهذا سيتم فتح خطوط سير جديده للمواصلات تلقائيا وقدم جمال مقترحا بنقل محطه السكه الحديد لسملا لعمار المحافظه شرقا

وطالب احمد عبدالعال القناشي المحافظ بضرورة زيارة حى الشروق ك٧ عمارات اسكان الشباب الجديدة اللتي تحولت الادوار الاولي بها الى محلات في غياب متعمد لمسؤولي الحي ومجلس المدينه اشتكينا للحى ومجلس المدينه ولاحياه لمن تنادي.

واضاف القناشي انه احد سكان المنطقه المضارين من هذه الفوضي والعشوائيه التي يتعمد الحي والمجلس التغافل عنها الي حين اعطائهم المشروعيه والتراخيص

منعم العبيدي من ابناء القبائل محاسب ومسؤول اعداد وثائق وتقارير، ناشد العبيدي القياده السياسيه بضرورة العمل علي ايجاد موراد دخل عام دائمة لمحافظة مطروح، واضاف انه بجانب المشروعات القوميه الكبري بمطروح يجب وجود مشروعات انتاجية قومية تنفذها وتديرها وتعمل بها أيادي مطروحية.

وقدم العبيدي مقترحا باقامة مصنع كريستال درجة أولى عالمي من رمال الصحراء في منطقة جنوب سيوه. يغذيه فرع من الضغط العالي و اكد ان ا لرمال البيضا كنز حقيقي تستخرج منها السليكا - وتستخدم السليكا في الكثير من الصناعات الحديثة كشاشات التليفون وشاشات العرض وغيرها من الصناعات المختلفه.

وطالب العبيدي محافظ مطروح بضرورة مراجعة تلك المقترحات وعرضها علي الرئيس السيسي للعمل علي وضعها في خطط عاجله ضمن النهوض بمحافظة مطروح

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟