ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

نجاح عملية وضع لمريضة كورونا بمستشفي ميت غمر بالدقهلية

الأحد 05-07 - 03:32 م
العربية نيوز
الدقهلية - دينا رمزي
قام فريق طبي بمستشفى ميت غمر العام بمحافظه الدقهلية، من إجراء عملية وضع قيصرية لسيدة مصابة بفيروس كورونا وإنقاذ حياتها وحياة الجنين وذلك للمرة الثانية خلال أسبوع وقد سبق أن أجرى عملية ولادة شبيه لهذه من قبل يوم 27 من يونيو الماضى.

وصرح الدكتور سعد عبداللطيف مكى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، في بيان اليوم أن المريضة تبلغ من العمر ٢٦ سنة من قرية سمبو مقام التابعة لمركز ميت غمر، وصلت إلى مستشفى ميت غمر وهى حامل في الأسبوع الـ٣٨ ومشتبه إصابتها بفيروس كورونا وبعد عمل التحاليل التشخيصية اللازمة تبين إصابتها بالفعل، وعليه تم إيداعها قسم العزل بالمستشفى.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه بالتعاون مع إدارة المستشفى برئاسة الدكتور حمدي عاشور مدير المستشفى، والدكتور أحمد الشرقاوي وكيل المستشفى والدكتور أحمد رشدي نائب المدير، تم إجراء عملية ولادة قيصرية طوارئ للأم نتيجة سوء الحالة لإنقاذ الطفلة.

وأشار مكي ، إلى أنه كان على رأس الفريق الطبي الدكتور حمادة عبد العزيز رئيس قسم الجراحة والدكتور محمد حامد تخدير وتمت جميع الإجراءات تحت إشراف مباشر من فريق مكافحة العدوى برئاسة الدكتورة أمنية الديب لضمات اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية والطفلة الآن بقسم الحضانة لعمل اللازم والاطمئنان على صحتها والأم في عناية قسم العزل.

وأشاد وكيل الوزارة بمجهودات وتضحيات الأطقم الطبية، مؤكدا أنهم ركيزة أساسية في تقديم الخدمة الطبية لمواجهة فيروس الكورونا المستجد، مشيرا إلى أنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية ومكافحة العدوى في التعامل مع مرضى الكورونا حرصًا على صحة الفريق الطبي وكذلك الاهتمام بالمرضى وتقديم أعلى رعاية طبية ممكنة.

يذكر أن وكيل الوزارة الصحة، أعلن الأسبوع قبل الماضى عن نجاح فريق طبى بقسم النساء والتوليد بمستشفى ميت غمر العام في إجراء عملية ولادة لسيدة يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا وفى الأسبوع الـ٣٧ للحمل.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟