ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

أسرار عن الراحلة رجاء الجداوي.. اسمها الحقيقي "نجأة".. عملت بكافة المجالات.. وختمت حياتها بـ 43 يوم صعب

الأحد 05-07 - 12:28 م
العربية نيوز
في الساعات الأخيرة، رحلت عن الحياة الفنانة رجاء الجداوي، عن عمر يناهز 82 عاماً، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.


دخلت الفنانة رجاء الجداوي إلى المستشفى في مايو الماضي، وتوفيت اليوم الأحد الخامس من يوليو 2020 أي قضت في المستشفى 43 يومًا، ثم توفيت متأثرة بإصابتها بـفيروس كورونا المستجد، بعد مشوار طويل أثرت خلاله عالم الأزياء والمسرح والسينما والإعلام.

اسمها الحقيقي نجاة علي حسن الجداوي في 6 سبتمبر 1936، وتسلقت سلم الشهرة بطريق الصدفة، فدخلت عالم الأزياء والمسرح والسينما والإعلام عبر الإذاعة والتلفزيون، وتتخطى أعمال الممثلة وعارضة الأزياء رجاء الجداوي بين التلفزيون والمسرح والسينما الـ250 عملا، وكانت إلى وقت قريب تشارك الإعلامي عمرو أديب تقديم برنامجه "الحكاية" على شاشة إم بي سي مصر.

ولدت في مدينة الإسماعيلية، ثم انتقلت إلى القاهرة برفقه شقيقها الأكبر «فاروق» للإقامة مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا التي تولت رعايتهما. التحقت بمدارس الفرانسيسكان بالقاهرة حيث تعلمت الفرنسية والإيطالية في سن مبكر. ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية.

تزوجت من حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق حسن مختار في 22 نوفمبر 1970. وأنجبت منه ابنتها "أميرة".

فازت بجائزة ملكة جمال القطن المصري في عام 1958، وبعدها عملت عارضه أزياء. وفي نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن. من الأفلام التي مثلت بها دعاء الكروان، مثلت فترة الستينات والثمانينات، ولها مسرحيات خاصة مع عادل إمام مثل الواد سيد الشغال والزعيم.

وحصلت على "وشاح سمراء القاهرة" في كرنفال بحديقة الأندلس الذي حصلت من خلاله علي جائزة «ملكة حوض البحر المتوسط».

وقدمت أفلاما بارزة في السينما المصرية منها "ليه خلتني أحبك" و"أحلام الفتى الطائش" و"تيمور وشفيقة" و"أنا مش معاهم" و"كركر" و"سهر الليالي" و"أمير الظلام" و"السلم والتعبان" و"الثلاثة يشتغلونها".

وعلى خشبة المسرح أيضا، قدمت العديد من الأعمال منها "الواد سيد الشغال" و"الزعيم" و"من فات قديمه" و"أكابر أكابر" و"الثعلب في الملعب" و"آخر كرم".

وفي الدراما التلفزيونية برعت في أدوار متعددة بمسلسلات "عائلة الحاج متولي" و"حق مشروع" و"للعدالة وجوه كثيرة" و"الرجل الآخر" و"السندريلا" و"تامر وشوقية" و"سارة" و"حكايات زوج معاصر" و"اللص الذي أحبه" و"حكايات بنات" و"غراند أوتيل" و"حلوة الدنيا" و"ريح المدام" وآخرها "لعبة النسيان".




تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads