ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

أحمد بسام زكي.. القصة الكاملة لمتحرش الجامعة الأمريكية.. تحركات هامة من القومي للمرأة.. وللا فضة أشهر ضحاياه

السبت 04-07 - 01:30 م
العربية نيوز
أحمد بسام زكي.. اسم انتشر خلال الساعات الأخيرة على السوشيال ميديا بعد أن ارتبط بوقائع تحرش بعدة فتيات بالجامعة الأمريكية، الأمر الذي أدى إلى إعلان المجلس القومي للمرأة نيته عن تقديم بلاغه ضده، في حين خرجت الجامعة الأمريكية بالقاهرة ببيان رسمي هام.

البداية عندما برز هاشتاج بين قائمة الأكثر تداولًا على تريند مصر بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، حيث زعم خلاله مغردون تورط شاب طالب فى الجامعة الأمريكية بالقاهرة، فى أعمال مخلة بالآداب مع عدد كبير من الفتيات، حيث قالت الروايات المنتشرة عبر منصات السوشيال ميديا، أن عدد الفتيات المتضررات من أفعال الطالب (أ ب ز) وصل إلى أكثر من 50 فتاة، إضافة إلى مزاعم اتهامه باغتصاب طفلة عمرها 14 عامًا - حسب ما تم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعى.


وفى رواية أخرى، أشار المغردون إلى أن ضحايا الطالب، تجاوز عددهن 100 فتاة، وتشير رواية إحدى الفتيات - زعمت أنها ضحية من ضحايا الطالب الجامعى - أنه كان يقوم بأفعال مخلة بالآداب مع الفتيات ويبتزهن تحت تهديد نشر صور مفبركة لهن عبر الإنترنت حتى يستجبن لطلباته الجنسية، ونشرت فتيات شهادات صادمة على "تويتر"، أكدن فيها أن هذا الشاب تحرّش بأكثر من 50 فتاة فى الجامعة الأمريكية.

وبنفس الشأن، تصدرت الفنانة للا فضة، مؤشرات البحث عبر جوجل بعدما سردت تجربتها مع "أحمد بسام زكى"، مؤكدة أنها كانت ستصبح ضحية له مؤخرًا، ونشرت للا فضة صورة لـ أحمد بسام زكى، من خلال خاصية استورى، معلقة عليها: "انتوا مستوعبين المكتوب؟؟ الفكرة إن الشخص ده كلمنى قبل كده مرة واتنين".

وأكدت للا فضة: "أنا كنت ممكن أكون مكان أى واحدة من دول زى ما حد من صحابك أو أختك أى حد تعرفه كان ممكن يكون مكان البنات دول".

وأصدرت الجامعة الأمريكية بالقاهرة بيانًا للرد على ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن قضية أحمد بسام زكي وتهاونها مع أفعاله، وقالت الجامعة إن أحمد بسام زكي ليس طالباً حالياً بالجامعة وغادرها عام ٢٠١٨.

وأكدت الجامعة الأمريكية بالقاهرة حسب بيانها، أنها لا تتسامح إطلاقاً مع التحرش الجنسي، وتلتزم بالحفاظ على بيئة آمنة لجميع أفراد مجتمع الجامعة.

ونشرت الجامعة سياستها الخاصة بعدم التمييز ومكافحة التحرش، وأنها تلتزم بالمحافظة على بيئات التعلم والعمل الخالية من جميع أشكال المضايقة أو التمييز.

وشددت الجامعة على أنها تراعي الخصائص المحمية بموجب القانون المصري والمحظور فعلها كالتمييز أو المضايقة أو التحرش الجنسي بما في ذلك الاعتداء الجنسي أو الانتقام في مكان العمل أو البيئة التعليمية سواء ارتكبها الطلاب أو الخريجون أو الموظفون.

ولفتت إلى أن كل عضو في المجتمع هو المسؤول عن تعزيز الكياسة والامتناع عن السلوك الذي ينتهك السياسة.​

فيما أكدت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، أن المجلس سيتقدم ببلاغ إلى النائب العام المستشار حمادة الصاوى ضد أحمد بسام زكى، لاتهامه باغتصاب والتحرش ببعض الفتيات من أجل التحقيق فيه ومعرفة ملابسات الأمر.

وقالت، خلال مداخلتها مع الإعلامى عمرو أديب فى برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بى سى مصر" الفضائية، إنها تحدثت مع إحدى الفتيات واستمعت إلى بعض الشكاوى الخاصة بفتيات تضررن من أحمد بسام زكى، وتسبب فى أضرار جسدية ونفسية لهن.

وأضافت: "الفتيات اللاتى تضررن من هذا الأمر بالتحدث عن مشكلتهن لتوعية غيرهن من الفتيات وحماية غيرهن من الأذى بهذا الشكل، متابعة : "مش عاوزة بناتنا تخاف، وفيه نائب عام بيحمى حقوق البنات دى ومستقبلهم، وفى سرية معلومات وبيانات ولم ينشر اسم فتاة فى أى موقع أو أى بيان".

وأوضحت أن الشكاوى من هذا الشاب منذ عام 2015، وإذا جرت معاقبة هذا الشاب منذ تلك الفترة، كانت كثير من الفتيات فى مأمن من شروره الآن.






تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads