ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

اسكان محافظة مطروح بين "مافيا الوسايط" و"الإهمال المتعمد"

الأربعاء 01-07 - 06:01 م
العربية نيوز
مطروح - منى عبد الوهاب
الاسكان الاقتصادي او إسكان الشباب ومحدودي الدخل مشروعات مدعمة من الدولة تهدف الى رفع العبء عن المواطنين، كن من محدودي الدخل والشباب المقبل على الزواج تكل الدولة مهام تنفيذها الى هيئة المجتمعات العمرانية بمختلف بمختلف محافظات الجمهورية، فيما تقوم دواوين عموم المحافظات، بالاشراف على تنفيذها وتسليمها الى مستحقيها بموجب شروط استحقاق واخرى شروط جزائية ينص عليها التعاقد بين المواطن المستحق والمحافظة، وهي عدم ايجاز تأجير الوحدة او التنازل او البيع للغير، والا يتم سحب الوحدة السكنية فورًا وإعادة طرحها من جديد لمستحقيها، "العربية نيوز" تتقصى الحقائق عن وصول الوحدات السكنية لمستحقيها ام ان هناك تلاعب؟، وهل هناك لجان دورية تتابع تنفيذ الشروط الجزائية؟، ام ان الأمر بات تجارة رابحة ومافيا تعمل على استغلال دعم الدولة لمحدودي الدخل؟

في التقرير التالي نجيب عن تلك التساؤلات، وندعو اللواء خالد شعيب لمراجعة الموقف برمته لصالح المواطن المهدور حقه

في البدايه يقول محمد .ع: تقدمت اكثر من مرة للحصول على شقة من شقق المحافظة ورغم استحقاقي رفض طلبي، بينما هناك من حصل على شقه او شقتين، رغم انه صاحب املاك ويملك اكثر من بيت وشقة، تقدمت بتظلم ورفض ايضًا، والعجيب ان نفس لجنة التسليم والمعاينات هي نفس لجنة التظلمات، فهل هذا يعقل؟؟.

وتقول شروق. ف: انا قدمت وطلع اسمي في كشوفات المستحقين لوحدة سكنية لكن مع التغير من محافظ لمحافظ اخر اعادت اللجنة تقصيها ورفضتني، فما هذه الفوضى ومن الرقيب عليهم؟، كيف استحق وحدة سكنية في عهد ابو زيد، ثم يكتشفوا في عهد الغرابلي اني لا استحق؟، هل تغيرت المعايير والشروط، ام ان ماتغير هو المحافظ، ولما سألت قالولي هو كده!.

ويؤكد خالد .ا ان الدفعة الاخيرة من مساكن الكيلو ٤ الجديدة، تم بيع وتأجير٩٠% من تلك الوحدات في غياب تام عن دور المحافظة الرقابي، والذي يقتضي مرور دوري على تلك الوحدات وسحبها فورًا حال عدم تواجد صاحب العين الذي وقع العقد مع المحافظة فورا.

واضاف خالد انه يطالب اللواء خالد شعيب بالدفع بلجان محايدة للتأكد من كلامه، والتأكيد على تنفيذ الشروط الجزائية الخاصة بالتعاقدات، وذلك حتى يصل دعم الدولة لمحدودي الدخل.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟