ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

من البقال إلى يد المواطن.. كمامتك على بطاقة تموينك.. بداية التوزيع الأسبوع المقبل.. المواصفات والأسعار مفاجأة

الأربعاء 01-07 - 02:32 م
العربية نيوز
في إطار التسهيل على المواطن، تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لتوزيع كمامات القماش على بطاقات التموين بسعر 8.5 جنيه للكمامة وبحد أقصى 2 كمامة لكل بطاقة تموينية.



وأوضحت وزارة التموين أن طرح الكمامات سيكون بشكل تدريجي ومرحلي وذلك في ضوء معدل التوريد من المصانع لمخازن شركتي الجملة "العامة -المصرية " علي أن يبدأ التوزيع في اليوم الأول بواقع 250 ألف كمامة وتزداد تدريجياً لتصل بنهاية الشهر إلي 19 مليون كمامة.

و من المقرر بدء توزيع الكمامات للمواطنين من أصحاب بطاقات التموين بمنافذ التوزيع، ومن خلال بقالين التموين اعتبارا من يوم السبت أو الأحد المقبل، بمتوسط عدد 2 كمامة لكل بطاقة تموين وبسعر 8.5 جنيه للكمامة .

وستقوم وزارة التموين من خلال شركتي الجملة التابعتين للوزارة، بصرف الكمامات لمنافذ التوزيع وبقالين التموين بمجرد توريدها من الشركات المنتجة، وأيضا بعد قيام بقالي التموين بصرف أول استعاضة من السلع للمواطنين وعند حصولهم على الاستعاضة الثانية سيحصلون على الكمامات لتوزيعها على المواطنين.

ووعرضت الوزارة مواصفات الكمامات القماشية الواقية المطروحة على بطاقة التموين، والتي تسمح بسهولة التنفس، مؤكدة أنها طارده للسوائل والرذاذ، معالج من الخارج لقتل البكتريا والميكروبات، لا تسبب حساسية للبشره، قابلة لاعادة الاستخدام حتى ٥٠ غسلة.

وأوضحت الوزارة، أن الكمامة، مدون عليها مجموعة من الإرشادات العامة لكيفية الإستخدام ومنها أن يبدأ استخدمها للمرة الأولى بعد غسلها ويتم غسلها بطريقة منفردة تحت درجة حرارة ٦٠ درجة مئوية، ثم تعريضها لأشعة الشمس حتى تجف ويمنع لمس الطبقة الخارجية لها.

وتنص الاشتراطات الصادرة عن الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة بشأن تصنيع الكمامات القماشية، فيما يتعلق بمجال استخدامها، على أن هذا النوع من الكمامات مُعدة ليستخدمها الأصحاء وليس المرضى المصابين بفيروس "كورونا"، كما أنها لا تستخدم مع الأشخاص المخالطين للمصابين بالفيروس أو من يتواجدون بمناطق تكون العدوى في نطاقها أمرا محتملاً.

فيما تضمنت ارشادات الاستخدام والتطهير، وهى أن يتم غسل القناع قبل الاستخدام للمرة الأولى، ثم يتم غسل القناع منفردا بعد كل استخدام على درجة حرارة 60 درجة ثم يعرض لاشعة الشمس حتى يجف، ويمنع لمس الطبقة الخارجية للقناع اثناء الاستخدام، وأن يتم خلع القناع من خلف الأذن مع تجنب لمس القناع، وبعد انتهاء صلاحية القناع يغسل ثم يمزق لعدم إعادة استخدامه.



تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads