ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

كوكاكولا تعلن وقف إعلاناتها على السوشيال ميديا بسبب العنصرية

السبت 27-06 - 03:27 م
العربية نيوز
قررت شركة كوكاكولا تعليق الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي عالميا لمدة 30 يوما على الأقل، بسبب الضغط على المنصات للقضاء على خطاب الكراهية.

ووفقا لشبكة بي بي سي البريطانية، قال جيمس كوينسي رئيس مجلس إدارة شركة المشروبات والمدير التنفيذي: "لا يوجد مكان للعنصرية في العالم وكذلك على وسائل التواصل الاجتماعي"، مطالبا بالمزيد من الشفافية من شركات (السوشيال ميديا).

وجاء ذلك بعد إعلان فيسبوك بتصنيفه المشاركات التي من المحتمل أن تكون ضارة أو مضللة، وقال مؤسسه مارك زوكربيرج إن فيسبوك سيحظر أيضا الإعلانات التي تحتوي على ادعاءات بأن أشخاصا من عرق معين أو انتماء ديني أو طائفة أو توجه جنسي يشكلون تهديدا على للآخرين.

وقالت شركة كوكاكولا إن قرارها لا يعني انضمامها إلى حملة #StopHateforProfit، وقال منظمو الحملة التي تتهم فيسبوك بعدم القيام بما يكفي لوقف الكلام الذي يحض على الكراهية والتضليل، "إن العدد الصغير من التغييرات الصغيرة لن "يؤثر على المشكلة".

وأوقفت أكثر من 90 شركة الإعلانات مؤقتًا لدعم #StopHateforProfit، ونتيجة للمقاطعة، تراجعت الأسهم على فيسبوك بنسبة 8.3٪ يوم الجمعة ، مما أدى إلى القضاء على 56 مليار دولار من القيمة السوقية للشركة وخصم 7.2 مليار دولار من صافي القيمة الشخصية لزوكربيرج، حسبما ذكرت بلومبرج، ونتيجة لهذه الخسارة، استبدل برنارد أرنو، رئيس لويس فويتون، مؤسس فيسبوك كثالث أغنى فرد في العالم.

وقالت كوكاكولا لشبكة CNBC إن تعليقها الإعلاني لا يعني أنها ستنضم إلى الحملة، على الرغم من إدراجها على أنها شركة مشاركة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟