ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

استمر نصف دقيقة.. ماذا نتج عن الزلزال الذي ضرب مصر الساعات الأخيرة؟.. هنا روايات صادمة عن الواقعة

الأربعاء 17-06 - 01:47 م
العربية نيوز
في الساعات الأخيرة، شهدت البلاد زالزال شعر به عدد من المواطنين، الأمر الذي أدى إلى فزع العديد منهم وظهر هذا جليا على مواقع السوشيال ميديا.

وسجلت الشبكة القومية لرصد الزلازل في مصر، هزة أرضية على بعد 86 كم شرق مدينة الغردقة داخل البحر الأحمر، وأوضحت الشبكة أن الزلزال وقع في الساعة الرابعة والنصف مساء بالتوقيت المحلى، بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختر، عند خط العرض 27.2087° شمالا، وخط الطول 34.7044° شرقا.

وأضافت الشبكة أن الزلزال شعر به عدد من المواطنين داخل بعض المدن القريبة، ولم تصل للمعهد إفادة بوقوع أي خسائر أو إصابات.

وقال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، إن بعض المواطنين في القاهرة وبعض المحافظات شعروا بهزة أرضية بمقياس 5.2 ريختر، وكان الشعور الأقرب في الغردقة والبحر الأحمر.


وأضاف في أن منطقة البحر الأحمر بها بعض الحركات داخل البحر الحمر وهناك هزات تحدث بصفة يومية لا يشعر بها المواطنون بمقياس 3 و4 ريختر، متابعة أن الهزة الأرضية كانت متوسطة وغالبية الزلازل في منطقة البحر الأحمر وخليج العقبة متوسطة ولا تسبب أي أزمات.

وتابع: "البحر الأحمر يحدث فيه اتساع وهو لم يكن موجودا وكل فترة يحدث به اتساع، وهناك سجوع في قاع البحر هي التي تسبب الزلازل وزلازل البحر الأحمر ليست من الزلازل القوية والمدمرة على الإطلاق".

وفي نفس السياق، قال اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، إن الهزة الأرضية التي شعر بها سكان المحافظة، بقوة 5.2 بمقياس ريختر، لم تحدث نوعًا من أنواع الخسائر، لافتًا إلى أنه شعر بالزلزال شخصيًا داخل مكتبه.

وأضاف أن الزلزال وقع في حدود الرابعة عصر الثلاثاء، مشيرًا إلى أنه استمر مدة زمنية تقترب من نصف دقيقة.






تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads