ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

متحدث الرئاسة يوضح لماذا لم تلجأ مصر للإغلاق الكامل في ظل جائحة كورونا

الخميس 11-06 - 01:39 م
العربية نيوز
قال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس، الأربعاء، لاستعراض الموقف كاملاً في ضوء تداعيات فيروس كورونا المستجد، تناول تقديم وزارات الصحة والداخلية والتعليم خطة شاملة لتأمين الطلاب خلال امتحانات الثانوية العامة وصلت قيمتها مليار جنيه.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الاجتماع تناول أيضاً امتحانات الثانوية العامة وتوجيهات من الرئيس السيسي بمتابعة الأمر بشكل يحافظ على طلاب الثانوية العامة في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأكد السفير بسام راضي، أن الرئيس السيسي وجه بأهمية الحفاظ على صحة طلاب الثانوية العامة، مشيرا إلى أن هناك حرصا على اتباع إجراءات السلامة في امتحانات الثانوية العامة.

وكان الرئيس السيسى، وجه باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، بالتنسيق بين وزارة التربية والتعليم ومختلف الجهات الحكومية المعنية، لتوفير أقصى درجات التأمين للطلاب والقائمين على المنظومة خلال إجراء الامتحانات النهائية للثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

وأكد السفير بسام راضي، في تصريحات للتليفزيون المصري، أن كل دولة تطبق النموذج الملائم لظروفها في التعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن هناك عدة دول تتشابه مع ظروف مصر لم تلجأ للإغلاق الكامل، ولم تجر المسح الشامل وهي دولة تتشابه في كثافة سكانها مع مصر، حيث يصل عدد السكان فيها إلي نحو 126 مليون نسمة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟