ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزير القوي العاملة: تفعيل التقدم المحرز في التحول الرقمي تمهيدا للانتقال للعاصمة الإدارية

الخميس 04-06 - 03:11 م
وزير القوى العاملة وزير القوى العاملة محمد سعفان
خالد الشربينى
عقد وزير القوى العاملة محمد سعفان، اجتماعا مع رؤساء الإدارات المركزية وبعض المسئولين بديون عام الوزارة لمتابعة التقدم المحرز في الانتقال إلي التحول الرقمى بالوزارة ومديرياتها، فضلا عن ما تم من جهود فى الفترة الأخيرة في مختلف المجالات، ورؤية التشغيل الخاص بالبرامج الجديدة بالتعاون مع شركة هواوى مصر .

في مستهل الاجتماع، شدد الوزير على أهمية التعاون والمشاركة بين إدارارت الوزارة ومديريات فى تفعيل البرامج التى تم إعدادها منذ أكثر من عامين ، ومتابعة عمل المديريات والادارات التابعة لها فيما يخص تفعيل الموقع الاليكترونى وإرسال واستقبال البيانات عليه كجهة واحدة مسموح العمل من خلالها من قبل الإدارات المركزية والمديريات فقط.

ووجه الوزير مستشار مركز المعلومات إلي ضرورة تقديم تقرير يومي عن التسجيل على كافة البرامج داخل الموقع الاليكترونى مع تحديد نسبة التشغيل الخاصة بكل مديرية من المديريات، ما يجعل من مهمة تحديد أى قصور فى الإدارات سهلة وممكنة لمحاسبة المقصر قانونا.

وأكد الوزير ضرورة أن تكون إدارات الوزارة جاهز للانتقال إلي العاصمة الإدارية الجديدة ، وفقا للمنظومة الالكترونية التي سوف يتم استخدامها ، بكفاءة تواكب النظم الالكتروانية المنفذه بالعاصمة الإدارية ، مشيرا إلي أن المرحلة القادمة تحتاج إلي تدريب علي النظم المستحدثة للعمل .

وأقترح خلال الاجتماع عمل دورات تدريبية داخل ديوان عام الوزارة للعاملين بها لرفع وتنمية وصقل كفاءتهم علي أستخدام الحاسب الآلي ، والتعامل مع البيانات ، وذلك من خلال مندوبي شركة هواوي مصر ، وذلك بمعدل 20 متدربا في كل دورة ولمدة يوما واحدا استعدادا للانتقال للعاصمة الجديدة.

وفي هذا الخصوص كلف الوزير رئيس كل إدارة مركزية اختيار العاملين الذين لديهم القدرة والاستعداد داخل إدارته على استخدام الحاسب الآلى، بحيث يكون السند الرئيسى لمركز المعلومات فى ذلك وكذا لزملاؤه فى الإدارة وصولاً لاعلى مستوى من الانجاز فى أسرع وقت ممكن .

كما كلف الوزير بعمل تقرير باسماء المتدربين بعد انتهاء فترة تدريبهم والمستوى التقني لكل موظف في أثناء الدورة مع التأكيد على رسم الخريطة التدريبية لمدة لا تقل عن شهر مع استدعاء الموظفين الحاليين المستثنيين فى الفترة الحالية من الاجازات فى يوم التدريب الخاص بهم .

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟