ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وسيلة تبعد عنك فيروس كورونا.. تعرف عليها

الأربعاء 03-06 - 08:11 م
العربية نيوز
كشفت دراسات أن التباعد الاجتماعي يبعد عنك الإصابة بفيروس كورونا بشكل كبير، خلال الفترة الحالية.

وكشفت دراسة نشرتها مجلة "لانسيت" الطبية أن احترام قواعد التباعد الاجتماعي سيحد بنسبة تقل عن 3 في المئة من عدوى انتشار كوفيد-19 حسب استبيانات علمية في حال كان التباعد بمسافة متر واحد ويقلل الإصابة بنسبة 2.6 في المئة في حال طبقت مسافة الامان بمتر واحد، بينما يقل احتمال الإصابة بنسبة 50 في المئة في حال تركت مسافة مترين ما بين الأشخاص.



فيما وجد الباحثون أن هناك فرصة بنسبة 1.3 % تقريبا للإصابة بالفيروس عند التواجد على بعد مترين من مريض مصاب، و2.6 % فقط مع وجود مسافة متر، ويمكن أن يقلل الإبعاد عن متر واحد من خطر الإصابة بالفيروس التاجي بنسبة 80 %، وفقًا لدراسة رئيسية تمولها منظمة الصحة العالمية.

وهذا يعني أن المرض سينتشر إلى أقل من ثلاثة من كل 100 شخص، مقابل 13 من كل 100 دون أي إبعاد اجتماعي على الإطلاق، وهذا يعادل تخفيض المخاطر بنسبة 80 %.

أظهرت الدراسة التى نشرتها جريدة " الديلى ميل" البريطانية، أنه لا يوجد شيء يمكن أن يوفر حماية كاملة، على الرغم من أن أقنعة الوجه لها تأثير درع قوي، مما يقلل من خطر الإصابة بالفيروس بنسبة تصل إلى 85 %.

ويضيف البحث الذي نُشر في المجلة الطبية The Lancet إلى الصخب من أجل تخفيف قاعدة التباعد الاجتماعي التي يبلغ طولها مترين في بريطانيا.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟