ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

ننشر مسار كورونا في مصر.. أرقام صادمة على أرض الواقع.. فهل نصل لـ "مليون إصابة"؟

الثلاثاء 02-06 - 01:23 م
الدكتور خالد عبد الدكتور خالد عبد الغفار
وضع فيروس كورونا في مصر خلال الفترة الحالية أصبح مقلق بسبب الأرقام التي أعلنت مؤخرا عن إحتمالية وصول عدد الإصابات في مصر مليون إصابة.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إنه غير مستبعد أن نسجل 40 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد من يوم 10 إلى 13 يونيه الجارى، موضحا أن بناء هذا التوقع كان بناء على تسلسل الارقام وانتظام الارقام التى تبلغ من وزارة الصحة بشكل دورى .


وتابع عبد الغفار: دائمًا نقول إنه ليس شرطًا أن الأرقام التي تبلغ في العالم كله هي أقرب أرقام إلى الحقيقة، وعملنا نموذجًا افتراضيًّا وأعلنا أننا سنضرب نسبة الإصابات في 5، ونسب الوفاة في 10.

واستطرد وزير التعليم العالي: وبالتالي نحن فعليًّا 117 ألف إصابة، وبالنسبة إلى النموذج الافتراضي تكون الزيادة 6835؛ ولكن ربطنا هذا النموذج بشكل كبير في معدل الوفيات بناء على نقطة 30 مايو، ووفقًا للنموذج الفعلي بتسجيل 23449 تكون نسبة الوفيات 3.9، ولو تحدثنا عن النموذج الافتراضي الخاص بـ5 أضعاف تكون النسبة أكبر.

وفي نفس السياق، قال الإعلامي تامر أمين، إن رقم أعداد مصابي كورونا في مصر يفوق 10 أضعاف المعلن، أما المعلن فهو ما تم اكتشافه، لافتًا إلى أن في تقدريه الشخصي فقد وصلت الأعداد لربع مليون مصري مصاب بفيروس كورونا.

وأضاف أمين، خلال تقديمه برنامج "آخر النهار"، المذاع على فضائية "النهار"، أن الفيروس انتشر بصورة كبيرة الفترة الاخيرة، قائلًا: "مفيش منشأة مفيهاش الفيروس، الكل ملطوط، لا تأمن لأي شخص، وأوعى تطمن لأي شخص"، وتابع: "كل واحد ماشي في الشارع عبارة عن قنبلة موقوتة لكورونا، الفيروس انتشر بصورة لا يعلمها إلا الله".


وعن التوقعات المستقبلية، قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، إن أرقام الإصابة بفيروس "كورونا" بمصر قد تصل إلى 100 ألف أو مليون إصابة، مضيفًا: "كل الاحتمالات ممكنة وقت الأوبئة في العالم، خصوصًا أننا مجتمع به 105 ملايين نسمة، وبالتالي نسب الانتشار ونسب تزايد الأعداد واردة".



تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads