ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزير القوي العاملة يطمئن على العمال بالمصانع.. ويؤكد عدم الإلتزام بالاجراءات الإحترازية يؤدي الى غلق المصانع

الأحد 31-05 - 03:31 م
العربية نيوز
خالد الشربينى
تفقد وزير القوي العاملة محمد سعفان، اليوم الأحد، مجموعة من شركات العاشر من رمضان للتعرف علي أحدث الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وأطمأن علي أحوال العمال ، وكيفية تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية بها لمنع انتشار هذا الوباء.

وخلال تفقده -يرافقة محافظ الشرقية الدكتور الدكتور ممدوح غراب لمصانع شركة أرما "للصناعات الغذائية ، والزيوت والصابون والمنظفات ، والهندسية المصرية جوبال للزجاج- استمع لشرح من المسئولين عن هذه المصانع للإجراءات الحازمة التي تقوم بها المصانع للوقاية (كوفيد-19).

وشدد الوزير على ضرورة حماية العمال قبل دخول العمل والخروج منه وضرورة ضمان التباعد الاجتماعي فيما بينهم حماية لهم ولأسرهم والمجتمع بشكل عام.

ونوه الوزير إلي أهمية الصناعة ودورها المهم الذي تقوم به في الفتره الحالية وما قبلها، وتوجيهات القياده السياسية المتمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي للاهتمام بقطاع الصناعة خاصة في تلك المرحلة المهمه التي تمر بها البلاد.

وأشاد سعفان بالإجراءات المتبعة في تعبئة زجاجات الزيوت بكافة أنواعها ومسمياتها وطرق تعقيمها بالأساليب الحديثة لحماية المواطنين، مقترحا أن يتم تقسيم العمال بالمصانع بأتباع نظام الورديات واستبدال مصاريف النقل بتوفير أماكن إقامه للعاملين بمنطقة العاشر من رمضان بنظام التبادل كل ١٤ يوما.

ولفت وزير القوي العاملة إلي أن عدم التزام العمال بالاجراءات الإحترازية سوف يؤدي إلي غلق المصانع، واصفا أن اخطر هذه المصانع هي مصانع الأغذية، كاشفا عن أنه في حالة إغلاق أي مصنع بسبب ظهور أي حالات كورونا، قائلا : "الناس هتجوع"، مشددا بضرورة الالتزام بالإجراءات التي أعلنتها وزارة الصحة من جانب جميع أطراف العملية الإنتاجية.

أكد الوزير ضرورة الحفاظ على حياة العمال، لافتا إلي أن ذلك لن يتاني إلا من خلال اتخاذ كل إجراءات الوقاية والاحتياطات المشددة لمنع انتشار هذه الجائحة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟