ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

ترامب يلوح بسحب الجنود الأمريكيين من أفغانستان

الأربعاء 27-05 - 03:03 م
العربية نيوز
أكد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أنه سيعيد الجنود الأمريكيين فى أفغانستان، للوطن، مشيرا إلى أن القوات الأمريكية، تتصرف كقوة شرطة وليست كقوة مقاتلة فى أفغانستان، قائلا:"حان الوقت لشرطة بلادهم أن تتولى الأمور".

وقال ترامب فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بويتر :"نحن نتصرف وكأننا قوة شرطة، وليس كقوة مقاتلة في أفغانستان، وبعد 19 عامًا، حان الوقت لشرطة بلادهم، أن تتولى الأمور، نعيد جنودنا إلى الوطن ولكن نراقب عن كثب ما يحدث وسنضرب كصاعقة رعد كما لم يحدث من قبل، إذا لزم الأمر!".

وفى سياق متصل ذكرت صحيفة (نيويورك تايمز) أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جدد رغبته في الانسحاب الكامل من أفغانستان لكنه لم يحدد موعدا مستهدفا، وسط تكهنات بأنه ربما يفضل إنهاء أطول حروب أمريكا قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة لتعزيز حملته الانتخابية للفوز بولاية ثانية.

ونقلت الصحيفة- في تقرير نشرته على موقعها الالكتروني عن مسؤولين مطلعين في الولايات المتحدة قولهم إنه من المنتظر أن يقوم كبار المسؤولين العسكريين بإطلاع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال الأيام المقبلة على خيارات سحب جميع القوات الأمريكية من أفغانستان، بما يشمل أحد الجداول الزمنية المحتملة لسحب القوات قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة.


وقالت إن خيار الانسحاب الكامل للقوات الأمريكية من أفغانستان بحلول نوفمبر المقبل يعكس تفاهما بين القادة العسكريين بأن مثل هذا الجدول الزمني قد يكون هو الخيار المفضل لدى ترامب لأنه قد يساعد في تعزيز حملة إعادة انتخابه. غير أن المسؤولين المطلعين على هذه الخيارات قالوا إنهم يخططون لاقتراح ودعم جدول زمني أبطأ للانسحاب من أفغانستان.


ورأت الصحيفة الأمريكية أن قرار المسؤولين الأمريكيين بدعم انسحاب أبطأ من أفغانستان هو جزء من محاولة وزارة الدفاع "البنتاجون" لتجنب تكرار ما حدث في ديسمبر 2018 وتكرر في أكتوبر 2019، عندما فاجأ ترامب المسؤولين العسكريين بقرار الانسحاب الكامل للقوات الأمريكية من سوريا، وما تبعه من فوضى دبلوماسية وعنف، مما دفع ترامب بعد ذلك إلى تعديل قراره والإبقاء على قوات أمريكية في سوريا وإن كانت بأعداد أقل.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟