ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

استراليا تطلق برنامج لتعقب فيروس كورونا المستجد في مجاري الصرف الصحى

السبت 23-05 - 01:24 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
دشنت السلطات الاسترالية برنامج جديد يهدف إلى النزول لمجال الصرف الصحي في البلاد لتتبع أي أثار لفيروس كورونا والعمل على سرعة الوقاية منه، ونشرت وكالة فرانس برس بالعربي فيديو للعمال وهم يحللون مياه الصرف الصحي في إحدى بالوعات مدينة ملبورن لتتبع المصابين بالوباء العالمي، حيث بدأت مدينة ملبورن تحليل مياه المصارف والبراز لكشف أي اثار محتملة لفيروس كورونا المستجد عل الاستراليين.

وأفاد مسئولون في هيئة مياه مدينة ملبورن بأنه بناء على النتائج ستعتمد سياسة هادفة لتشخيص الاصابات وتعقب الحاملين للفيروس في الاحياء المعنية، وفي حين رفع بعض قيود الاغلاق العام الذي شهدته البلاد طوال الشهرين الماضيين تسير السلطات الصحية لحملة تعقب واسعة للحول دول حدوث موجة اصابات ثانية من كورونا.


وعلى جانب آخر، قالت شبكة سى إن إن الأمريكية، إن مهربي المخدرات استغلوا وباء كورونا الحالى لإخفاء مواد مخدرة داخل زجاجات مطهرات الأيدي والكمامات المرسلة إلى أستراليا، بحسب ما ذكر مسئولون.



وكان ضباط حرس الحدود فى أستراليا، قد عثروا فى وقت سابق هذا الشهر، على 2 كيلو جرام من مخدر الميث، مخبأ فى شحنات من المواد المطلوبة بشدة خلال أزمة جائحة كورونا.



وقال بيان مسئولى حرس الحدود فى أستراليا، الجمعة، إنهم يعلمون أن المجرمين سيذهبون إلى أى مدى لتهريب المخدرات إلى البلاد، ولم يكن مفاجأة أنهم حاولوا استخدام مواد مطلوبة مثل الكمامات ومطهرات الأيدى لإخفائها فيها.



وقد أجرت السلطات فى أستراليا سلسلة من عمليات الضبط المهمة فى السنوات الأخيرة، حيث ضبط مواد غير مشروعة بقيمة مليارات الدولارات مخبأة فى كل شئ بدءا من زجاجات.. وحتى كرات الثلج وضبطوا مخدرات بقيمة 820 مليون دولار مخبأة داخل مكبرات صوت ستريو تم شحنها من تايلاند.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟