ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الصحة تكشف منظومة العمل بمستشفيات فرز حالات الاشتباه بكورونا

الخميس 21-05 - 02:34 م
العربية نيوز
كشفت وزارة الصحة والسكان عن منظومة العمل بالمستشفيات لفرز حالات الاشتباه لفيروس كورونا المستجد بــ 320 مستشفى عام ومركزي بالجمهورية حيث يبدأ النظام باستقبال المريض للفحص ثم التعرف على التاريخ المرضى ثم الفحص الإكلينيكي للحالة.

وقالت وزارة الصحة والسكان يتم بعد ذلك يتم عمل تحليل صورة دم ثم أشعة علي الصدر وتطبيق تعريف الحالة المصابة بكورونا على الشخص محل الفحص وتابعت وزارة الصحة: الحالات التي لا ينطبق عليها التعريف سيصرف لها العلاج بحسب الأعراض التي ظهرت عليها ثم يخرج المريض من المستشفى.

أما بالنسبة للحالات التي تنطبق عليها أعراض الكورونا سيتم إجراء مسحة للتأكد من الإصابة ثم عمل تقييم مبدئي للحالة وفى الحالات البسيطة يصرف علاج للأعراض مع الانتظار بالمنزل لحين ظهور النتيجة أما الحالات المتوسطة فيما أعلي سيتم حجزها بالمستشفى.

وعند ظهور النتيجة وتقييم الحالة أما أن يتم العزل المنزل للحالات البسيطة أو الدخول لبيوت الشباب والمدن الجامعية وبالنسبة للحالات الحرجة يتم عزلها بمستشفيات العزل .

وكانت بدأت اليوم الخميس وزارة الصحة والسكان بضم جميع المستشفيات العامة والمركزية غير التخصصية لخدمة فحص الحالات المشتبه بها، بواقع 320 مستشفى؛ وذلك في إطار تسلسل استراتيجية التعامل مع الحالات الإيجابية.

وأضافت وزارة الصحة أن استراتيجية التعامل مع الحالات الإيجابية التي انتهجتها وزارة الصحة والتي بدأت منذ 13 فبراير الماضي تمثلت في دخول جميع الحالات المُكتشفة لمستشفيات العزل، وفي 7 إبريل الماضي سمحت الوزارة بدخول جميع الحالات المكتشفة لمستشفيات العزل وخروج الحالات البسيطة للنزل والفنادق بعد 5 أيام.

فيما اتبعت الوزارة بدءاً من مطلع مايو الجاري خطة دخول جميع الحالات البسيطة للنزل والفنادق مباشرة، وفي 14 مايو تم البدء في تجربة نظام العزل المنزلي للحالات البسيطة.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم توزيع مستلزمات العزل المنزلي على الحالات الإيجابية البسيطة والمقرر عزلها، من خلال حقيبة مستلزمات طبية تحتوي على ماسكات ومطهرات، وبعض الأدوية.

وأضافت الوزارة أنه في الوقت نفسه سيتم متابعة المريض من خلال المنظومة الإلكترونية لتتبع حالات العزل المنزلي كما يتم التدريب على بروتوكول الفحص والعلاج ومنظومة الربط.

ووضعت وزارة الصحة والسكان، عدة شروط وقواعد يجب توافرها قبل الموافقة على مغادرة مريض فيروس كورونا لفندق الحجر الصحي أو نزل الشباب والمدن الجامعية.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟