ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

شفاء 13حالة من الحجر الصحي وتحويل نتائج التحاليل من إيجابي لسلبي بالدقهلية

الخميس 21-05 - 01:28 م
العربية نيوز
الدقهلية - دينا رمزى
أعلن الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن خروج 13 حالة من الحجر الصحى بتمى الأمديد والمدينة الجامعية بالمنصورة، بعد تحسن نتائجهم وشفائهم التام، بعد أن اثبتت نتائج التحليل الأخيرة لهم سلبية الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف مكي، أنه تحولت نتيجة 16 حالة أخرى من المصابين من الإيجابى إلى السلبي، تمهيدا لاستكمال باقى الفحوصات والتأكد من شفاءهم التام، تمهيدا بعودتهم إلى منازلهم مرة أخرى.

وقابل المصابين النتائج بالزغاريد والأفراح، وتبادلوا التهانى فيما بينهم.

يذكر أن أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، عن البدء فى تنفيذ إجراءات جديدة فى التعامل مع حالات الاشتباه والإصابة بفيروس كورونا.

وأكد محافظ الدقهلية أن هذه الإجراءات تأتى فى إطار بروتوكول وزارة الصحة، للتعامل مع حالات الاشتباه والإصابة بالفيروس وتلبية احتياجات المرضى وتوفير أوجه الرعاية الصحية اللازمة لهم.

وأوضح محافظ الدقهلية أنه ابتداء من اليوم 21 مايو ، ستبدأ المستشفيات العامة والمركزية البالغ عددهم 320 مستشفى فى فحص حالات الاشتباه واستقبال المرضى وتتبع تاريخهم المرضي، وفحصهم إكلينيكيا مع إجراء تحليل صورة الدم وأشعة الصدر، وتطبيق تعريف الحالة.

وأضاف محافظ الدقهلية أن المرضى الذين لا ينطبق عليهم تعريف الحالة سيصرف لهم علاج للأعراض، ويغادرون المستشفى ،ولمرضى الذين ينطبق عليهم تعريف الحالة، سيُجرى لهم مسحة اختبار فيروس "كورونا" المستجد، ويتم إجراء تقييم مبدئى للحالات.

وأكد محافظ الدقهلية أن الدولة تبذل جهودا كبيرة لتوفير كافة سبل الرعاية والعناية للمواطنين فى مختلف القطاعات الصحية حرصا على سلامتهم وصحتهم.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟