ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"ويك إند حار جدا".. درجات الحرارة تقترب لـ 40 درجة.. الأرصاد تحذر المصريين.. وهذه أبرز الطرق لصيام آمن

الأربعاء 13-05 - 01:53 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الخميس، ارتفاع آخر فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة تنشط أحيانا، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس معتدل والرياح معتدلة تنشط أحيانا.

كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد طقس مشمس شديد الحرارة، فيما يشهد جنوب الصعيد طقس شديد الحرارة مشمس والرياح تنشط أحيانا.

وليلا تتوقع هيئة الأرصاد أن يسود طقس مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى وشمال الصعيد، والسواحل الشمالية يكون الطقس بارد، وعلى جنوب الصعيد يكون الطقس لطيف.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الخميس بالقاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 20 درجات، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 18 درجات، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 17 درجات، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 18 درجات، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 20 درجات، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 25 درجة.

وقال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك ارتفاعًا في درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى ارتفاع درجات الحرارة عن المعدلات بقيم تتراوح من سبع إلى ثماني درجات منذ يوم الخميس وحتى الاثنين المقبل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «DMC»، صباح الأربعاء، أن درجات الحرارة ستتخطى الـ40 مع بداية الأسبوع المقبل على أغلب مدن ومحافظات الجمهورية، موضحًا أن ارتفاع درجات الحرارة يرجع إلى تأثير كتلة هوائية قادمة من شمال السودان على شمال وجنوب مصر.

ولفت إلى سقوط الأمطار على مناطق متفرقة من جنوب البلاد سواء شمال أو جنوب الصعيد، وسلاسل جبال البحر الأحمر، ذاكرًا أن الرطوبة ستزيد خلال الفترة المقبلة مع تقدم المنخفض الجوي القادم من شمال السودان.

وأشار مدير مركز التحاليل بالأرصاد إلى الشعور بأجواء مختلفة خلال فترات الليل، قائلًا إن الموجة شديدة الحرارة من الممكن أن تمتد حتى نهاية الأسبوع المقبل.

وشدد خبير الأرصاد وحيد سعودي، على مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة، أهمها عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، غسل الرأس بالماء البارد من الصنبور مباشرة، تناول الأغذية الغنية بالسوائل في وجبة السحور مثل الخس والجرجير والخيار، وتقليل تناول الأطعمة الغنية بالمواد السكرية المصنعة مثل الحلويات الشرقية.

وبالنسبة للعمال خاصة في مجال المعمار، أوضح سعودي أنّ أفضل الأوقات للعمل هي من بعد الفجر مباشرة وحتى الساعات الأولى من الصباح، وكذا من بعد العشاء وحتى منتصف الليل.


وبالنسبة لنوعية الملابس التي يفضل ارتداؤها، قال “سعودي” إنّه لا مشكلة في تخفيف الملابس خلال ساعات النهار، لكن يفضل أن تكون ثقيلة نسبيًا في الساعات المتأخرة من الليل حتى نهاية هذا الشهر.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads