ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

موجة حارة على الأبواب.. درجة الحرارة تتخطى الـ 40.. فمتى تنتهي وما نصائح الأرصاد الجوية؟

الأحد 10-05 - 01:26 م
العربية نيوز
بداية من غدا الإثنين تشهد البلاد موجة حارة في مختلف المحافظات، وفقا لما أعلن عنه مسئولي هيئة الأرصاد الجوية.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن درجة الحرارة العظمي ستتخطى الـ 40 درجة، و تستمر تلك الموجة الحارة حتى نهاية الأسبوع، حيث ترتفع درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 3 إلى 4 درجات عن قيمتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من كل عام.

وقالت الهيئة إن درجات الحرارة سترتفع بشكل كبيرة وتبدأ موجة حارة من يوم الإثنين وتستمر وترتفع أكثر في يوم الثلاثاء وهو اليوم التالي، وقد تستمر إلى يوم الجمعة المقبلة، كما قدمت هيئة الارصاد، نصيحة للمواطنين بارتداء الملابس الصيفية ابتداءا من يوم الأربعاء المقبل أي في ذروة الموجة الحارة التي تبدأ يوم الاثنين، كما نصحت بارتداء ملابس قطنية فاتحة الألوان وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، أو الجلوس فى الأماكن المغلقة سيئة التهوية نظرا لارتفاع الرطوبة.

وقال مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، محمود شاهين، إن البلاد من المتوقع تعرضها بداية من غدا الاثنين وحتى نهاية الأسبوع لموجة حارة على أغلب الأنحاء، وأن درجات الحرارة على السواحل الشمالية من 25 درجة وترتفع حتى 28 درجة، بينما شمال وجنوب الصعيد تصل لـ33 وترتفع حتى 41 درجة، لافتًا إلى أن لارتفاع سيكون أعلى من المعدلات الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام بمعدل 4 درجات.

وفي سياق آخر، قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه هناك تقلبات جوية حتى الآن فى البلاد وذلك سمة من سمات فصل الربيع، موضحة أنه لم ترتفع درجات الحرارة كثيرًا هذا العام، بالمقارنة بالسنوات الماضية والتى كانت تسجل درجة الحرارة 40 درجة فى شهر مايو من كل عام، لافتة إلى أن درجات الحرارة فى القاهرة سجلت 37 درجة كأعلى معدل تم تسجيله حتى الآن.

وأضافت إيمان شاكر، فى مداخلة هاتفية ببرنامج " هذا الصباح" المذاع على فضائية " اكسترا نيوز"، أن هناك فرق كبير مابين درجات الحرارة بين الليل وفترة النهار ما بين 12 درجة، مشيرة إلى أنه لأول مرة يتأخر فصل الصيف، مؤكدة انه كان من المقرر أن يبدأ من يوم 21 يونيو ولكننا كنا معتادين بدء ارتفاع درجات الحرارة من بداية مايو وتسجيل معدلات عالية.

ونوهت إلى أن سبب تأخر فصل الصيف هو تراجع نسب التلوث فى الغلاف الجوى، موضحة أن تغير حالة المناخ هذا العام يرجع لتراجع نسب الملوثات فى الجو وغلق العديد من المصانع.

وأشارت إلى أنه بدية من الغد سيكون هناك ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة وستصل إلى 37 درجة، كما أن وتكون حالة الطقس على شمال الصعيد مائل للحرارة نهارا بارد ليلا يصاحبه شبورة مائية صباحا والرياح معتدلة تنشط أحيانا، بينما يظل الطقس حارا على جنوب الصعيد.





تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads