ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

كيف ودعت مصر الشيخ محمد الطبلاوي؟.. محمود ياسين التهامي أبرز الحضور.. وعزاء مصغر في المقابر

الأربعاء 06-05 - 01:37 م
الشيخ محمد محمود الشيخ محمد محمود الطبلاوى
في الساعات الأخيرة، شيع المئات، جثمان الشيخ محمد محمود الطبلاوى شيخ المقرئين ونقيب القراء اليوم، من منزله في العجوزة إلى مقابر الأسرة في البساتين.

وأدى المئات من محبي الشيخ محمد محمود الطبلاوى نقيب القراء صلاة الجنازة عليه، بعد أن وافته المنية أمس الثلاثاء عن عمر يناهز الـ86 عامًا، حيث شارك الشيخ محمود ياسين التهامي، وعدد من مشايخ نقابة قراء القرآن الكريم، وأقارب الشيخ وجيرانه في صلاة الجنازة.

يذكر أن المشيعون أدوا صلاتان على الجثمان الشيخ الراحل محمد محمود الطبلاوي، الأولى أمام منزله بالعجوزة بالقرب من نادى الترسانة الرياضي بالجيزة وذلك قبل تشييع الجنازة ونقل جثمان الراحل الي مثواه الأخير بمقابر العائلة بالبساتين.

وأعادوا صلاة الجنازة على جثمان ، للمرة الثانية قبل دفنه بمدفنه فى الأباجية جنوب القاهرة، حيث أعاد المشيعين اداء صلاة الجنازة بعد ان قاموا بأدائها عليه أمام منزله قبل نقله للمقابر.

وكان في وداع الشيخ الراحل، المئات من أفراد عائلته وقيادات نقابة القراء ومحبيه، حيث صلوا عليه صلاة ال جنازة أمام مقابر العائلة بمنطقة الأباجية بحي البساتين، بالقرب من مسجد سيد عمر بن الفارض الملقب بـ" سلطان العاشقين ".

وشهدت المقابر إقامة عزاء مصغر، للشيخ محمد محمود الطبلاوي نقيب القراء، ومن المقرر أن تتلقى أسرته العزاء من بعض أعضاء مجلس نقابة القراء.

وتلقى أبناء وأقارب الشيخ محمد محمود الطبلاوى، العزاء فى الراحل الشيخ الطبلاوى، الذى وافته المنية أمس الثلاثاء، وذلك أمام مدفنه بمقابر الأباجية في القاهرة، عقب الانتهاء من دفن الجثمان.

وأعلن ابناء الشيخ عقب انتهاء الدفنه، أن العزاء قاصر على تشييع الجنازة ولا عزاء أمام المنزل، حيث أكد ذلك أحد أبنائه بصوت عال عقب الانتهاء من دفن الجثمان.

والشيخ محمد محمود الطبلاوي من مواليد 14 نوفمبر 1934، وهو قارئ قرآن مصري ويعد أحد أعلام هذا المجال البارزين، من مواليد حي ميت عقبة التابع لمحافظة الجيزة، وتعود أصوله إلى محافظتي الشرقية والمنوفية.

تزوج مبكراً في سن السادسة عشرة من عمره. قرأ القرآن وانفرد بسهرات كثيرة وهو في الثانية عشرة من عمره ودعي لإحياء مآتم لكبار الموظفين والشخصيات البارزة والعائلات المعروفة بجوار مشاهير القراء الإذاعيين قبل أن يبلغ الخامسة عشرة واحتل بينهم مكانة مرموقة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads