ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مسموعة فقط.. كيف ستعود التراويح اليوم؟.. مسجد عمرو بن العاص مقر الصلاة.. وهؤلاء مرشحون للإمامة

الأحد 03-05 - 01:38 م
العربية نيوز
بشكل مسموع فقط، ستعود صلاة التراويح اليوم الأحد، وفقا لقرار الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، الذي اتخذه خلال الساعات الأخيرة.

وقالت وزارة الأوقاف، إنه سيتم بث صلاة العشاء والتراويح إذاعيا يوميا من مسجد سيدنا عمرو بن العاص بمصر القديمة بالقاهرة، بحضور إمام المسجد واثنين فقط من العاملين به، وحيث تختار إذاعة القرآن الكريم يوميا أحد القراء المعتمدين إذاعيا لصلاة التراويح بالمسجد.

وأكدت وزارة الأوقاف، أن قراراها جاء مع اقتراب العشر الأواخر من رمضان، وفى ظل حرص وزارة الأوقاف المصرية على بث بعض الأجواء الروحية المتصلة بالشهر الكريم، وبعد تأكد الوزارة من انضباط الأمور والتزام جميع أئمتها والعاملين بضوابط غلق المساجد، ونجاح ضوابط تشغيل قرآن المغرب وقرآن الفجر، والتزام جميع المديريات والإدارات بالضوابط التى قررتها الوزارة، وتفهم المواطنين المحترمين جميعا لهذه الضوابط التى تتخذها الوزارة بناء على ما تقتضيه المصلحة الشرعية والوطنية والطبية معًا.

وأوضحت الوزارة، أنه سيتم نقل صلاة العشاء وصلاة التراويح نقلًا مباشرًا يوميًا عبر إذاعة القرآن الكريم، مع الالتزام بعدم فتح المسجد أمام المصلين، وعدم تشغيل أى سماعات خارجية منعا لأى تجمع خارج المسجد أو فى ساحاته الخارجية، والاقتصار على تشغيل سماعة داخلية واحدة على قدر تحقيق النقل الإذاعى فقط، مع تأكيدنا على قصر الأمر على هذا المسجد فقط، والتزام سائر المساجد على مستوى الجمهورية بالتعليق الكامل الجمع والجماعات إلى أن يأذن الله عز وجل بزوال علة الغلق .

وفي هذا الشأن، كشف الإذاعي محمد نوار، رئيس الإذاعة المصرية، عن اختيار 4 مساجد لإقامة صلاة التراويح بحضور إمام وثلاثة مصلين، وستكون البداية من مسجد عمرو بن العاص، بداية من اليوم الأحد، أنه سيتم مراجعة الأمر بعد إذاعة صلاة التراويح من مسجد عمرو بن العاص، وقد يتم بث الصلاة من مسجد آخر أو البقاء في مسجد عمرو بن العاص حتى نهاية شهر رمضان.

وأضاف الإذاعي محمد نوار، رئيس الإذاعة المصرية، أن المساجد الأربعة التي قد يتم نقل صلاة التراويح بدون وجود مصلين هم مسجد السيدة زينب، مسجد النور، مسجد الإمام الحسين، مسجد السيدة نفسية.

ووأضاف نوار، خلال اتصال هاتفي على قناة صدى البلد، أنه سيتم الاستعانة بكبار قراء القرآن الكريم لنقل صلاة التراويح يوميا من مسجد عمرو بن العاص.

وكشف رئيس الإذاعة المصرية، أن الشيخ أحمد نعينع سيكون من ضمن أئمة صلاة التراويح بداية من الأحد على أن يكون هناك عدد آخر من كبار قراء القرآن الكريم مثل الطاروطي والخشت.

وأشار إلى أن إذاعة القرآن الكريم فقط هي التي سوف تنقل صلاح التراويح من مسجد عمرو بن العاص، ويقوم بالنقل رئيس شبكة القرآن الكريم الدكتور حسن مدني، ومعه فريق مختار بعناية.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads