ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

لازم تعرف.. طريقة تنفس "سهلة" تواجه بها كورونا

الإثنين 13-04 - 09:11 م
العربية نيوز
من بين أعراض فيروس كورونا أنه يسيطر على الرئة ليصيب حامله بضيق في التنفس، إلا أن هناك طريقة للتنفس يمكن أن تساعد في مواجهة الفيروس.

وكشف الدكتور سيرفاز منتشي رئيس قسم الطوارئ في مستشفى "كوين" الواقع في مدينة لندن البريطانية، عن طريقة معينة للتنفس، أوضح أنّها من الممكن أن تساعد في مواجهة فيروس "كوفيد-19" أو "كورونا المستجد".

ونصح الدكتور منتشي باتباع هذه الطريقة، بين الحين والآخر أو عند الشعور بالإرهاق أو التعب، أو في حال ظهور بعض أعراض الإصابة بالفيروس الخطير.

وأوضح منتشي في فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الطريقة تعتمد على أخذ 5 أنفاس عميقة، وحبسها لمدة خمس ثوانٍ، ومن ثم السعال القوي بعد النفس السادس، تزامنًا مع تغطية الفم كنوع من وقاية الآخرين، في حال كنت من المصابين.

وأشار الطبيب إلى أنه يمكن القيام بهذه العملية مرة أو مرتين، ثم الاستلقاء على السرير الخاص بك، لتأخذ نفسًا أعمق قليلًا لعشر دقائق أخرى.

وحث الدكتور المواطنين على البدء في ممارسة هذه الطريقة بشكل مباشر مع بداية شعورهم بأعراض الإصابة بـ"كورونا"، أو حتى دون ظهور الأعراض كنوع من الوقاية، قائلًا: "عندما يكون لديك عدوى، تحتاج لإدخال كمية جيدة من الهواء إلى رئتيك، الطريقة الوحيدة التي يجب أن تقوم بها هي اتباع هذه الخطوات".

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟