ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"النت عندك بيقطع".. إعرف المكان المناسب للرواتر

الإثنين 13-04 - 08:11 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
يبدو أن مكان الرواتر يلعب دور كبير في قوة الشبكة من عدمه لذا عليك أن تختار المكان الملائم له عن توصيلك للإنترنت.

- مكان مرتفع ومركزي
يفضل وضع الراوتر في نقطة مرتفعة، ومكان قريب من مركز المنزل أو المكتب الذي تستعمل الراوتر فيه، ما يسمح له بإرسال الإشارة في جميع الاتجاهات ويجعل المسافة إلى الأجهزة أقصر أينما وجدت.

لا للزوايا والأماكن المخفية
بهدف جمالية المكان، يسعى البعض إلى وضع الراوتر في أماكن غير مرئية، كالزوايا مثلًا، وهو أمر سيئ جدًا بالنسبة لعمل الراوتر، حيث سيتم إرسال جزء من الاتصال اللاسلكي خارج منزلك، ما يجعل الاتصال أضعف، حتى يمكن أن تنعدم الإشارة في بعض الأماكن من منزلك.

لا تضعه في المطبخ
يعد المطبخ من أكثر أماكن المنزل التي تحتوي على أشياء معدنية كالقدور والمقالي، والتي يمكنها تبديد موجات الراديو بشكل جيد، كما يمكن للميكروويف أن يقطع اتصال الإنترنت أيضًا.

هوائي الراوتر
يحتوي الراوتر على هوائيات مُتعدّدة، يصل عددها في بعض الأجهزة الحديثة إلى 8، وتساعد تلك الهوائيات على توجيه الإشارة بشكل مناسب بحسب موقع الراوتر ومساحة المكان.

ابتعد عن الجدران السميكة
كلما كان الجدار أكثر سمكًا، كان مرور الإشارة أصعب، إضافة إلى ذلك وجب الابتعاد عن النوافذ قدر الإمكان منعًا من إرسال الإشارة إلى الخارج.

بعيدًا عن التلفاز
يظن البعض أن افضل مكان لوضع الراوتر هو بجوار الأجهزة المنزلية الأخرى، لكن يمكن أن تعكس العناصر المعدنية الإشارة وتشتتها.

بعيدًا عن أحواض الأسماك
يبدو الأمر غريبًا، ولكن يمكن أن يمتص الماء إشارة Wi-Fi، ما يقلل المسافة التي يمكن أن تقطعها.

أجهزة لاسلكية أخرى
تستخدم بعض الهواتف اللاسلكية تردّد 2.4GHz، وهو نفس تردد معظم أجهزة الراوتر، لذا فإنّ أفضل مكان لوضع الراوتر سيكون بعيدًا عن تلك الأجهزة.

مواد البناء
عندما تختار مكان للراوتر، ضع في اعتبارك نوع مواد البناء التي يجب أن تنتقل عبرها الإشارة، إذ تعتبر الجدران الجافة والمداخل المفتوحة خيارات جيدة، في حين أن الجدران العازلة والزجاج والطوب والخرسانة والفولاذ والمعادن والمرايا تعتبر خيارات سيئة لوضع جهاز التوجيه.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟