ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

Avigan.. أدلة على نجاح العلاج الياباني في مواجهة كورونا.. طريقة عمل العقار.. ونسبة المتعافين بالصين الأبرز

الجمعة 10-04 - 02:16 م
العربية نيوز
Avigan وبالعربية "أفيجان".. اسم علاج ياباني طرح خلال الساعات الأخيرة كعقار يساهم في مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" الذي انتشر في عدد من دول العالم وكذلك بعدة محافظات مصرية مختلفة، ويعالج هذا العقار المصابين بالفيروس في 4 أيام.


وفي هذا الشأن، كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن مصر حصلت قبل شهر، على عدد من العينات لدواء "أفيغان" الياباني، الذي تم استخدامه لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد، وتم التواصل مع المصنع الياباني المسئول عن إنتاج الدواء قبل شهر، كما أنه جاري العمل على دراسة تأثير الدواء على علاج الفيروس، بواسطة أساتذة وعلماء فيروسات متطورة في المركز القومي للبحوث.

نسبة نجاح الصين 91%
في وهناك عدة أدلة أثبتت علاج الفيروس خلال التجارب الأخيرة، فحسب تجارب الصين بشأن العلاج فوصلت نسبة نجاح العقار الجدي إلى 91%، وتم تجربته على المرضى وتحولت نتيجة تحاليلهم من إيجابية إلى سلبية خلال 4 أيام فقط، لذلك اعتمدت الصين عقار "أفيجان" فى شفاء المصابين لديها من فيروس كورونا المستجد.

والتجارب السريرية لهذا الدواء في الصين، التي أجريت على 320 مريضا بفيروس كورونا، أثبت أن صور إشاعات الرئة تحسنت بنسبة 91%، وتنتظره جولة أخيرة فقط من أجل الاعتماد الرسمي، فهيئة سلامة الدواء الأمريكية اعتمدت هذا الدواء في التجارب السريرية ليمر بـ3 مراحل من أجل الاعتماد والدواء مر بمرحلتين منهم، وتبقى له مرحلة، وإذا استمرت التجارب السريرية في النجاح، سيتم اعتماده من شهر إلى 3 أشهر كدواء لفيروس كورونا.

دليل جديد لنجاح العقار
ويبدو أن طريقة عمل العقار تعد دليلا جديدا على مواجهة العقار للفيروس، فحسب التجارب العلمية تعمل الأدوية المضادة للفيروسات على منع تكاثر الفيروسات داخل الجسم، فيما يعمل "أفيجان" لوقف إنزيم يسمى (RNA polymerase) الذي يعمل كمحفز للنسخ الفيروسي، وعقار "أفيجان" في الأساس، مصنوع لعلاج الإنفلونزا، ويعتقد الباحثون أنه ربما قد يكون له نفس التأثير على الفيروسات الأخرى ومنها كورونا المستجد.

يذكر أن السلطات الصحية اليابانية سمحت بالموافقة المشروطة على استخدام الدواء، ومنحته فقط للأمراض المعدية الخطيرة بما في ذلك إنفلونزا الطيور وفيروس إيبولا ولكن مع ارتفاع عدد إصابات فيروس كورونا في طوكيو وتعطل الحياة في اليابان مثل تأجيل دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، فإنها تعيد النظر في شروط الموافقة عليها لاستخدامه لعلاج مرضى كورونا.

اقرأ أيضا

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads