ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

قرارات جديدة بشأن حظر التجوال في مصر.. تقليل الساعات وتحركات شرطية هامة.. وهذه مواعيد وسائل النقل

الأربعاء 08-04 - 04:43 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
اتخذت الحكومة عدد من القرارات الجديدة بشأن حظر التجوال في مصر سوف تطبق بداية من غدا الخميس في كافة المحافظات، وذلك كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا.

وأكد مجلس الوزراء أن قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة بمد قرار حظر التجوال لمدة أسبوعين من الثامنة مساء وحتي السادسة صباحا يبدأ تطبيقه اعتبارا من غدا الخميس الموافق 9 أبريل 2020.

وأضاف مجلس الوزراء أن اليوم الأربعاء هو الأخير في القرار الخاص بفرض حظر التجوال من السابعة مساء وحتى السادسة صباحا.

وتعزز وزارة الداخلية من تواجدها في الشوارع والميادين والمحاور الرئيسية على مدار 15 يوماً أخرى، تطبيقاً لحظر الحركة على الطرق، بناءً على قرار رئيس مجلس الوزراء.

وتنشر الداخلية قواتها في كافة ربوع البلاد، حتى 23 أبريل، مع تنفيذ تكليفات رئيس الوزراء لوزارة الداخلية بالالتزام بتطبيق حظر التجوال في الثامنة مساءا دون أعذار لمن يتخلف عن تطبيق القرار.

فيما قال اللواء رزق علي، رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة إن آخر موعد لأتوبيسات هيئة النقل سيكون ساعة ٧ مساء وذلك بعد قرار رئيس الوزراء بأن يكون بداية الحظر في ٨ مساء.

وأضاف "علي"، في تصريحات صحفية، أن الهيئة تقوم بتوفير الأتوبيسات وحتى ساعة ما قبل الحظر وذلك لتجنب التكدس والزحام بين المواطنين.

كما أكدت هيئة السكة الحديد التزامها استمرار إيقاف حركة القطارات بالمرفق خلال فترة حظر التجوال حتى23 إبريل الجارى وفق التعديلات الجديدة فى مواعيد الحظر من8 مساء حتى السادسة من صباح اليوم التالى، وأن جداول تشغيل قطارات الصعيد لن تشهد تعديلا ملحوظ بعكس قطارات خطوط بحرى التى يتم دراسة مد التشغيل ساعة وزيادة بعض الرحلات، وسيتم العمل بالمواعيد الجديدة لحظر التجوال من غد الخميس.

وعلى جانب آخر، تقرر استمرار إغلاق جميع المقاهي والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات، وما يماثلها من المحال والمنشآت، والمحال التي تقدم التسلية أو الترفيه ويستمر كذلك إغلاق جميع المطاعم أمام الجمهور وما يماثلها من المحال والمنشآت التي تقدم المأكولات، ووحدات الطعام المتنقلة على أن يقتصر العمل بها على خدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار اليوم، كما تقرر إغلاق جميع الحدائق العامة والمتنزهات والشواطئ.

ويستمر إغلاق جميع المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمراكز التجارية "المولات التجارية" أمام الجمهور من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحا، وذلك خلال أيام الأسبوع فيما عدا يومي الجمعة والسبت فيكون الغلق فيهما على مدار الأربع والعشرين ساعة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads