ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

كورونا يطرق أبواب قرية بالجيزة.. ماذا يحدث في المعتمدية؟.. "فرح" يتسبب في كارثة.. وعزل 200 شخص

الأربعاء 08-04 - 12:55 م
العربية نيوز
تسبب فرج في أزمة كبيرة في قرية المعتمدية في كرداسة بمحافظة الجيزة، بعدما أدى إلى توقعات بإمكانية نشره لفيروس كورونا بين الأهالي، الأمر الذي أدى إلى عزل القرية لمدة 14 يوم.

وفي الساعات الأخيرة اتخذت محافظة الجيزة قرارًا بتطبيق الحجر الصحي على قرية المعتمدية، والتي تتبع مركز كرداسة بمحافظة الجيزة، وذلك لمدة 14 يومًا، حيث بدأ تطبيق الحجر الصحي من أمس الثلاثاء.

وفي الساعات الأخيرة اتخذت محافظة الجيزة قرارًا بتطبيق الحجر الصحي على قرية المعتمدية، والتي تتبع مركز كرداسة بمحافظة الجيزة، وذلك لمدة 14 يومًا، حيث بدأ تطبيق الحجر الصحي من أمس الثلاثاء.

وتعمل المحافظة وكافة أجهزتها على توفير أي متطلبات أخرى للقرية، بما يلبي أي احتياجات للمواطنين فورًا، وكلف المحافظ كل من مديرية الصحة ورئيس مدينة كرداسة بنشر سيارات لتعقيم وتطهير شوارع ومنازل القرية.

وعن ما دار داخل القرية، قال المهندس علاء والى، عضو مجلس النواب عن دائرة كرداسة، إن عدد الإصابات بفيروس كورونا وصل فى قرية المعتمدية بمحافظة الجيزة إلى 9 حالات حتى الآن، وحالتين وفاة، كما تم عمل حجر صحى لـ200 حالة كانت مخالطة للحالات المصابة.

وأوضح عضو مجلس النواب بمحافظة الجيزة، أن حالتى الوفاة تزيد أعمارهم عن الستين عاما، والاصابات تتراوح أعمارهم ما بين الخمسين والستين عاما، وفيما يخص المخالطين من كافة الفئات العمرية، مؤكدا على التزام المواطنين لعدم تفشى الوباء فى القرية، وهناك حرص من الجميع على الالتزام بالتعليمات والإجراءات الوقائية للحد من انتشار العدوى.


وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الحالات ظهرت يوم الخميس الماضى، نتيجة الاختلاط فى بعض المناسبات وهى فرح ومآتم، فعلى الرغم أن قرية المعتمدية تقع فى قلب محافظة الجيزة إلا أنها بمثابة مجتمع ريفى، حيث يوجد بعض المناسبات القائمة فى غير أوقات الحظر الرسمية سواء الأفراح أو بعض المناسبات التى يكون بها تجمعات ونتيجة لذلك انتشرت الإصابة بين عدد من أبناء القرية.

كما قال بكساوي مصطفي مدير إدارة العمرانية التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بالجيزة، إن الإدارة سوف تدعم الزملاء من المعلمين والإداريين العاملين في مدارس العمرانية القاطنين في قرية المعتمدية، التي تقرر توقيع الحجر الصحي على سكانها، بعد ظهور إصابات بحالات فيروس "كورونا" المستجد بينهم.

وشدد في بيان له، أنه لا داعي للقلق، وأن إي معلم أو إداري يقطن بقرية المعتمدية سوف يحصل على إجازة استثنائية بأجر كامل، مضيفا أنه إذا احتاج آي منهم لشئ فعليهم التواصل معه شخصيًا لتلبيتها.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads