ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

شروط العلاقة الحميمة بين الزوجين في زمن كورونا

الأربعاء 08-04 - 06:47 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
في الوقت الذي يشهد فيها الحالة حالة من الإنزعاج بسبب تفشي فيروس كورونا في عدد من دول العالم وضع العلماء شروطا خاصة لممارسة الجنس.

وفقًا لما تقوله الدكتورة جيسيكا جستمان الأستاذة والطبيبة في قسم الأمراض المعدية في مركز إيرفينغ الطبي بجامعة كولومبيا، فإن الاتصال الجنسي لا ينقل العدوى علميًا بحسب الدراسات القائمة حتى الآن، إلّا أنّ بعض الممارسات المرافقة للاتصال الجنسي، قد تنقل العدوى بسرعة كالقبل مثلًا، التي تعتبر إحدى أسرع طرق العدوى عن طريق اللعاب.

أيضًا يمكن لبعض الممارسات الجنسية الأخرى، أن تسهم في انتقال العدوى، لكون أن الدراسات بحسب دكتور يدعى كارلوس رودريغز وهو أستاذ بمعهد ميلكين للصحة العامة بجامعة جورج واشنطن، أثبتت أنّ الفيروس قابل للانتقال عن طريق البراز.


في الواقع، تَعتبر جوليا ماركوس اختصاصية الأوبئة والأستاذة في قسم طب السكان بكلية الطب بجامعة هارفارد، أن الجنس بالنسبة للشريكين اللذين يعيشان داخل منزل واحد أو يسكنان قرب بعضهما، قد يكون وسيلة رائعة للقضاء على التوتر الناجم عن انتشار وباء كورونا، شريطة ألا يكونا مصابين بالفيروس أو خالطا شخصًا مصابًا مؤخرًا، بينما تنصح الدكتورة جستمان بأن نبتعد عن الشريك نهائيًا في حال كان مصابًا بالفيروس، إلى أن تتم معالجته.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟