ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"حالات كورونا في مصر.. المستجدات والتوقعات".. 88% من المصابين "تحت السيطرة".. وسر خطير عن أبريل

الثلاثاء 07-04 - 01:46 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
في الساعات الأخيرة، أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج ١٢ من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم سيدة أجنبية، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 259 حالة حتى مساء الإثنين.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 396 حالة، من ضمنهم الـ 259 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 149 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 7 حالات.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الإثنين، هو 1322 حالة من ضمنهم 259 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 85 حالة وفاة.

واستعرضت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تحليلًا للوضع الوبائي في مصر وتقييمًا لحالة المصابين المتواجدين بالمستشفيات، حيث تبين أن 88% منهم يعانون أعراضًا بسيطة، و7% يعانون أعراضًا متوسطة، كما لفتت إلى أن 3% يعانون أعراضًا حادة، و 2% حالتهم حرجة، مؤكدة أن مصر من الدول ذات الإصابات البسيطة بالنسبة لعدد السكان وفقًا لتقسيمات منظمة الصحة العالمية، حيث قسمت منظمة الصحة العالمية دول العالم إلى ثلاث مجموعات حسب عدد الإصابات بالنسبة لتعداد السكان بالمليون وهي (مرتفعة الإصابات، متوسطة الإصابات، بسيطة الإصابات ومنها مصر)، كما أشارت إلى وفاة 30٪؜ من حالات الوفاة في مصر، قبل الوصول إلى المستشفيات.

كما أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور خالد مجاهد، عن تعافي أسرة مصرية مكونة من 5 أفراد من فيروس كورونا بشكل كامل.

وأضاف في صفحته على "فيس بوك"، أن "الأسرة مكونة من الأب والأم وثلاثة أطفال. تلقت الأسرة العلاج والرعاية الكاملة داخل مستشفى (الصداقة) بأسوان منذ إصابتهم بفيروس الكورونا، وحتى شفائهم الكامل وخروجهم . حمد لله على سلامتكم ونتمني السلامة لباقي المصابين".

وسجلت مصر الاثنين، أعلى معدل يومي لحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) منذ بداية الأزمة بـ 149 حالة مؤكدة، بزيادة 46 حالة عن الأحد (103 إصابات)، أي نحو 44.7%، وهذا هو أكبر معدل زيادة يومية لعدد الإصابة المُسجلة لدى وزارة الصحة، يليه يوم 3 أبريل عندما جرى اكتشاف 120 حالة إصابة.

ويشهد معدل الإصابات بالفيروس زيادة ملحوظة منذ بداية الشهر الجاري، وكان أقل معدل زيادة في إبريل 69 إصابة. فيما لم يزد معدل الإصابات اليومي طيلة شهري مارس وفبراير عن 54 إصابة، ولم تسجل أية إصابات في 17 يوما خلال الشهرين.

وارتفع عدد الإصابات التي سجلتها مصر في الـ6 أيام الأولى من إبريل فقط إلى 612 حالة إصابة، أي ما يزيد عن 46% من إجمالي الإصابات التي سجلتها مصر منذ ظهور الفيروس، والبالغ 1322 إصابة. في حين كان إجمالي الإصابات في شهر مارس كله 709 حالات، مقابل حالة واحدة خلال 15 يوما في فبراير..

وعاود معدل التعافي للارتفاع مجددًا بعد خروج 12 مصابًا من المستشفيات الإثنين، بزيادة تبلغ 50% عن الأحد الذي سجل 6 حالات فقط وهو أقل معدل يومي منذ بداية أبريل.



تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads