ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

حظر التجوال في مصر.. كيف سيكون شكله الأيام المقبلة؟.. لا حاجة لزيادة الساعات.. وفي هذه الحالة سيكون كاملا

الأحد 05-04 - 01:10 م
حظر التجوال في مصر حظر التجوال في مصر

أيام وينتهي فترة الحظر لمدة أسبوعين الذي اتخذتها الحكومة خلال الفترة الأخيرة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا الذي ظهر في عدد من المحافظات المختلفة، الأمر الذي أدى إلى بدء تفكير المواطنين في الشكل المنتظر للحظر الفترة المقبلة.


لا حاجة لزيادة ساعات الحظر
وفي هذا الشأن، قال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إن معدل الإصابات بفيروس كورونا في مصر جيد، حيث مازالت مصر في المرحلة الثانية، ونحاول البقاء فيها أطول مدة ممكنة، منوها بأن الدولة تحاول ألا تتوقف عجلة الإنتاج مع استثناء كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة من العودة للعمل.

وأوضح أن الدولة وفرت كافة الإجراءات لحماية العاملين الذين سيعودوا للعمل، كتوفير الرعاية طبية، منوها بأن ما يقلق هو أن تتضاعف الإصابات بالكورونا بشكل سريع.

وأكد وزير الدولة للإعلام، أن الدولة ليست مضطرة الآن لزيادة ساعات الحظر، ولكن قد يكون هذا الأمر وارد مستقبلا، متوقعا مد فترة حظر حركة تجول المواطنين، وكذلك حظر حركة الطيران، وتعليق الدراسة.

وفي وقت سابق، قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه لا توجد نية في تغيير مواعيد حظر التجوال أو فرض حظر تجوال كامل، نافيًا إغلاق البنوك كما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولفت إلى أن وضع فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» في مصر حتى الآن لا يجعل الدولة تفكر في اتخاذ الإجراء بالحظر التجول الكامل، قائلًا إن رسالة الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم طمأنت الشعب بأن الأمور تسير بشكل جيد.

الحظر الكامل.. السبب والمعوقات
وعن سر عدم تطبيق الحظر الكامل، قال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إن تطبيق حظر التجول الكلي لمواجهة فيروس "كورونا" من الوارد تنفيذه في حال تفاقم الوباء وانتشاره.

وأضاف أن هناك خطة وارد تطبيقها بتنفيذ الحظر الكلي، ولكن نخشى خسائره الاقتصادية الفادحة، متابعا: "إحنا عاملين خطة بإجراءات تصاعدية تصل لحد الحظر الكلي في حالة وصول المنحنى التصاعدي للإصابات بصورة يصعب السيطرة عليها، وده معناه الكل هيفضل في بيته والاقتصاد هيكون صفر".

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads