ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

لازم تعرف.. سر جديد عن أعراض فيروس كورونا

الأحد 05-04 - 07:10 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
يوما بعد الآخر تظهر أسرار جديدة بشأن فيروس كورونا وذلك بسبب أن الفيروس ليس بقديم وغير معروف لدى كافة العلماء.

تحدث الكثير عن أعراض فيروس كورونا التاجي، والتي أبرزها الحمى وضيق التنفس والسعال الجاف.. نشر موقع بولد سكاى الهندي الفارق بين السعال الجاف والرطب.

ما هو السعال الجاف؟

وفقًا لـ NHS، "السعال الجاف يعني أنه قشر ولا ينتج أي بلغم (مخاط سميك)". يُعرف السعال الجاف أيضًا بالسعال غير المنتج الذي يسبب تهيجًا مثل الإحساس بالحكة أو الحكة في الحلق بسبب التهاب في الجهاز التنفسي.

الأسباب الأكثر شيوعًا للسعال الجاف هي الربو ومرض الجزر المعدي المريئي (GERD) والعدوى الفيروسية والتقطير الأنفي والأسباب الأقل شيوعًا هي المهيجات البيئية والسعال الديكي ومثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين وسرطان الرئة وفشل القلب.




ما هو السعال الرطب؟
وفقًا لـ NHS، "السعال الصدري يعني أن البلغم ينتج للمساعدة في تنظيف المجاري الهوائية". السعال الصدري أو الرطب، المعروف أيضًا بالسعال المنتج هو نوع من السعال الذي يجلب المخاط إلى الحلق وأثناء السعال، يمكنك سماع ضجيج القرقرة.

غالبًا ما يحدث السعال الرطب بسبب البكتيريا أو الفيروسات التي تسبب البرد أو الإنفلونزا. إذا كان لديك سعال رطب مستمر، فقد يكون بسبب التهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي ومرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) والربو والتليف الكيسي.




ماذا تقول الدراسات؟
وجدت دراسة نشرت في دورية The Lancet أن 36 طفلًا أصيبوا بفيروس كورونا. وأصيب 13 طفلًا بالحمى و7 أطفال كانوا يعانون من السعال الجاف.

وفقًا لتقرير منظمة الصحة العالمية فإن العلامات والأعراض النموذجية لفيروس كورونا هي الحمى (87.9 في المائة) والسعال الجاف (67.7 في المائة).


متى يجب استشارة الطبيب؟
إذا كنت تعاني من سعال جاف وتشتبه في إصابتك بالفيروس التاجي، فيجب عليك استشارة الطبيب على الفور.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟