ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"مبادرة في صحة مصر".. لتطهير شوارع الإسكندرية من الكورونا

الأربعاء 01-04 - 03:46 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
الأسكندرية - فيروز حسني
نظم مجموعة من الشباب السكندري مبادرة شبابية بعنوان "في صحة مصر"، لتطهير وتعقيم الشوارع داخل المحافظة للتصدي لمرض كورونا ، ولتنظيم المرور وتنظيف المواصلات العامة بالمطهرات .

وقال "كريم علاء" المنسق لحملة " في صحة مصر" لـ "العربية نيوز": أنهم مجموعة شبابية شارك فيها 16 شابًا من المتطوعين ، أردنا التصدي لمواجهة انتشار فيروس كورونا ، وتعقيم المواصلات العامة ، والشوارع والميادين في كافة أنحاء الإسكندرية وبجهود ذاتيه من الجميع ، وكان معي حازم أحمد الريان رئيس المبادرة ، ووليد زين أحد مؤسسين المبادرة ، وهم أساس الحملة ولهم دور فعال في التنظيم .

وتابع عرضنا الفكرة على مجموعة من الشباب التي لاقت اعجابهم ووافقوا على الدخول في المجموعة ، حفاظًأ على نظافة المدينة ، ولإيمانهم بدورهم الهام والفعال في مواجهة هذا الفيروس.

وأضاف "كريم" نظمنا حملة لتنظيم الوقوف على ماكينات صرف البنوك ، وتوزيع "فلايرز" لتوعية المواطنين بضرورة ترك مسافات بينهم ، وعدم التكدس أو التدافع .

وتابع قمنا بتطهير مواصلات النقل العام ، ومكاتب البريد، والشوارع، وسيارات الأجرة ، والمحلات التجارية ، وتنظيم المرور أمام محلات السلع الغذائية ، وتعقيم محطات الترام، والترام من الداخل والخارج ، ووضع الماسكات والمطهرات لمن يحتاج .

وقال " كريم" أن محافظ الإسكندرية محمد الشريف ، كان يدعم المباردة بعد أن سمع بها ، وأكد على دعمهم بشكل كامل ، وسيمدهم بالمطهرات اللازمة والمعدات التي تساعدهم على التطهير والتعقيم .

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟