ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

إنطلاق فعاليات اجتماع اللجنة العليا للبرامج الجديدة بجامعة حلوان أون لاين

الثلاثاء 31-03 - 01:26 م
الدكتور ماجد نجم الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان
خالد الشربينى
اجتمعت اللجنة العليا للبرامج الجديدة بجامعة حلوان بالفيديو عبر برنامج Zoom وذلك برئاسة الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة وعضوية الأستاذة الدكتورة مني فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور محمد النشار مستشار الجامعة للبرامج الجديدة والدكتور ياسر جادالله مقرر اللجنة العليا للبرامج الجديدة وعدد كبير من السادة عمداء الكليات التي وصل عدد البرامج الجديدة بها الي 64 برنامج نوعي وفريد.

وعقد الإجتماع على مدار ساعتين ونوه خلاله الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة على أهمية نشر ثقافة تخفيض التجمعات في ظل توافر التكنولوجيا الرقمية التي تتيح التواصل بين الجميع في ظل الظروف الطارئة الحالية لاتمام التواصل الإنساني و تفعيل الاجتماعات بصورة اكثر أمانًا.

وأوضح الدكتور ماجد نجم أن تجربة هذا الاجتماع كانت متميزة وجاءت المناقشات مثمرة وقوية صوب تحديد ضوابط التعامل العلمي مع أزمة كورونا وتذليل كافة العقبات أمام الدارسين للحصول على الخدمة التعليمية المناسبة لهم. مشيراً إلى دخول أحدث برنامج جديد في علوم التمريض لخريجي الجامعات المختلفة إلى حيز التنفيذ، وأن الجامعة تفعل الإرشاد الأكاديمي للدارسين عن بعد لمساعدة الدارسين، في ظل موافقة المجلس علي بعض المنح الجزئية للدارسين لتشجيع المتميزين منهم.

وناقش الإجتماع عدد من الموضوعات الهامة من أهمها انضمام كلية التمريض بالجامعة ببرنامج جديد تحت عنوان"البرنامج المكثف" وذلك بعد صدور القرار الوزاري الخاص به ويمكن البرنامج الطلاب الملتحقين به من الحصول على الدرجة الثانية في بكالوريوس علوم التمريض من خريجي الكليات الأخرى.

كما استعرض الإجتماع سبل وآليات التعليم عن بعد بالبرامج الجديدة والقواعد المنظمة للعمل والتواصل مع الطلاب الملتحقين بالبرنامج لضمان تحقيق أقصى استفادة وتحقيق متطلباتهم من البرنامج الذي يتم تدريسه، بالإضافة إلى التعرف على مدى فاعلية طرق التواصل مع الطلاب وسبل تحسينها، وما حققته الجامعة من تقدم في هذا الشأن في إطار سياسة الجامعة للتحول الرقمي.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟