ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

ماذا يحدث في قرية الهياتم بالغربية؟.. 1500 أسرة تحت "العزل المنزلي".. وتعليمات هامة من المحافظة للأهالي

الثلاثاء 31-03 - 01:08 م
العربية نيوز
أعلنت محافظة الغربية تطبيق عزل كامل لقرية الهياتم، التابعة لمركز المحلة الكبرى، ومنع دخول أو خروج أحد إلى القرية لمدة ١٤ يومًا، مع تطبيق الحجر الصحي، وإلزام المواطنين بالعزل المنزلي، بعد إصابة ٨ حالات بفيروس كورونا والاشتباه في إصابة ٢٢ آخرين.

كانت مستشفى صدر المحلة قد استقبل شابا يعمل مديرا لأحد المطاعم بطنطا، وتبين إصابة 7 من أقاربه بينهم والده ووالدته، و2 من زملائه بالعمل أحدهم من طنطا والثانى من مركز كفر الزيات.


فيما قرر اللواء حاتم زين العابدين رئيس مدينة المحلة، منع خروج الموظفين أو العاملين بالمصالح الحكومية من القرية للمدينة، خشية أن يكونوا حاملين للمرض.

ودفع مسئولي الجهات التنفيذية بسيارات نقل محملة بمكبرات الصوت لحث أكثر من 1500 أسرة بالضرورة تطبيق مبادرة العزل المنزلي لمدة أسبوعين على الأكثر؛ لتأمين أرواح وحياة ومواطني القرية المتضررة من تفشي الوباء بسبب إصابة أحد أبنائها فى العقد الخامس من عمره يعمل مديرا إداريا بأحد المطاعم الشهيرة بطنطا، مما تسبب فى إصابة والديه وعدد من أهالي القرية لاختلاطهم أثناء واجب عزاء كبير بوسط القرية خلال 6 أيام الماضية.


فيما فرضت مديرية الصحة بمحافظة الغربية فى الساعات الأولي من فجر اليوم حالة من التأهب والاستعداد القصوى بالتنسيق مع مسئولي وقيادات ديوان مجلس مركز ومدينة المحلة من خلال الدفع بالعشرات من فرق مكافحة العدوي والوقاية، ونشر عدد من سيارات الحماية المدنية المدعومة بفرق متخصصة فى إجراء عمليات التعقيم والتطهير الكاملة بواسطة استخدام مواد مطهرات الكحولية لوقاية أهالي قرية "الهياتم" والبالغ عدد أكثر من 50 ألف نسمة من أخطار فيروس كورونا.

وجاء ذلك تنفيذ لتوجيهات الدكتور طارق راشد رحمي محافظ الغربية فى تعليماته إلي اللواء حاتم زين العابدين رئيس مجلس مركز ومدينة المحلة بالضرورة تنفيذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية من خلال رفع درجة التأهب القصوي ونشر كافة فرق مكافحة العدوي لوقاية مواطني القرية المتضررة من أخطار انتشار عدوي وباء كورونا " كوفيد 19 ".



وشدد محافظ الغربية فى تعليماته بالضرورة التزام المواطنين بالتدابير الوقائية فى مجابهة فيروس كورونا من أجل سلامتهم والحد من انتشار الفيروس معربا عن سعادته من التزام أصحاب المنشآت التجارية والمطاعم والكافيهات وقاعات الأفراح بنطاق القرية بتطبيق قرار الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتطبيق ساعات الحظر والعزل المنزلي.



وأشار محافظ الغربية فى تعليماته إلى أهمية التزام كافة المحلات التجارية والحرفية بالمحافظة بقرار الغلق، موضحا أن قرار الغلق سواء كليًا أو جزئيًا لا يسرى علي محال البقالة والمخابز والسوبر ماركت والصيدليات، مؤكدًا استمرار غلق جميع المقاهي والكافتريات والصالات الرياضية وقاعات الأفراح ودور المناسبات والأسواق كإجراء احترازي للحد من انتشار وباء كورونا.



تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads