ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

في حوار لـ"موقع ليفربول".. يورجن كلوب: نعيش فترة صعبة.. وهذا تأثير فيروس كورونا علينا

الإثنين 30-03 - 01:00 م
كلوب كلوب
كشف مدرب ليفربول الإنجليزي، يورجن كلوب، عن تأثير انتشار فيروس كورونا على استعداد فريقه للمباراة التي خسرها أمام أتلتيكو مدريد في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، كما أوضح ظروف آخر يوم تدريب للفريق قبل بدء الحجر المنزلي.

وقال كلوب في حوار مع الموقع الرسمي لليفربول: “مضى على الأمر أسبوعان فقط لكنني أشعر أننا واجهنا أتلتيكو مدريد قبل وقت طويل جدا، وقد كان الخميس يوم عطلة”.

وتابع المدرب الألماني قائلا إن الفريق كان يسمع الأخبار حول انتشار فيروس كورونا في العالم لكن الأمر لم يكن بتلك الجدية في إنجلترا، وأضاف قائلا إن الأمر بدأ يؤثر على تحضيرات الفريق عندما سمع عن إغلاق المدارس والجماعات في العاصمة الإسبانية، مدريد.

وأشار كلوب إلى أنه يخلق حواجز بينه وبين ما يحدث حوله أثناء التحضير للمباريات عادة، لكن الأمر كان مختلفا هذه المرة، وأشاد بأداء فريقه خلال المباراة ثم قال إن الفريق أجرى تدريبا الجمعة، كان أقرب إلى أن يكون اجتماعا للتحضير للفترة الصعبة القادمة.

وختم قائلا: “أرسلنا الأولاد إلى المنازل وذهبنا إلى منازلنا وها نحن هنا الآن”، وقال المدرب الألماني إن الفترة الحالية صعبة عليه لكنها مثيرة للاهتمام في الوقت نفسه كونه لم يمكث في منزله لهذه المدة الطويلة المتواصلة من قبل".

وينتاب القلق عشاق ليفربول بسبب خوفهم من حرمانهم من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الذي طال انتظاره بينما هم على بعد 6 نقاط من حسم اللقب لصالحهم، وذلك بعد توقف مباريات الدوري بسبب انتشار جائحة كورونا في إنجلترا.

ولكن يخطط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لإنهاء الموسم الحالي في أغسطس، وتحفيض عدد المباريات في الموسم المقبل، لتقليل تأثير كورونا على الكرة الأوروبية، وذلك وفقا لما نشرته "The Times".

وبحسب الصحيفة البريطانية، فإن هذا السيناريو، هو واحد من السيناريوهات التي يتم العمل عليها حاليا، من قبل فريق عمل الطوارئ في "اليويفا".

وشددت الصحيفة على أنه لم يتم النظر حتى الآن، في إمكانية إنهاء منافسات الدوريات الأوروبية مبكرا، لأن ذلك سيؤثر بشكل كبير على ميزانية الأندية والمنظمات الرياضية.

وفي حال معاودة النشاط في الدوريات الأوروبية، فإن ليفربول سيكون المستفيد الأكبر، على اعتبار أن مسألة تتويجه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ 30 عاما، باتت مسألة وقت فحسب، حيث يتصدر المسابقة بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه.

وكان "اليويفا"، قد قرر في وقت سابق، تأجيل بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020" إلى العام المقبل، ونهائي مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد، لكنه أعطى المجال مفتوحا لاستكمال المسابقات المحلية حال انحسار الفيروس.

وتشهد مختلف دول العالم لاسيما الأوروبية منها، أزمة كبيرة بسبب انتشار وباء كورونا، الذي أصاب مئات الآلاف وأودى بحياة عشرات الآلاف.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads