ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

من على حق؟.. حكاية مشادة وائل الإبراشي وكامل الوزير على الهواء.. و"النقل" تكشف مفاجأة مدوية

الإثنين 30-03 - 12:21 م
العربية نيوز
في الساعات الأخيرة، نشبت مشادة كلامية بين المهندس كامل الوزير، وزير النقل، والإعلامى وائل الإبراشى، خلال تقديمه لبرنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصرى.

ووقعت المشادة بعدما عرض وائل الإبراشى مقطع فيديو لركاب الخط الأول لمترو الأنفاق وهم يخرجون من أحد القطارات فى إحدى المحطات بسرعة وتدافع شديد متخطين ماكينات التذاكر.

وفى هذا السياق، أكد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن هذا الفيديو تم التقاطه فى الدقاق الأولى قبل تطبيق حظر التجوال يوم الأربعاء الماضى وليس أمس الأحد، مشددا على أن التكدس اختفى من جميع المحطات تقريبا خلال الأيام الماضية.

وقال كامل الوزير: "غير مقبول تطلع صور يوم الأربعاء قبل الحظر بدقيقة، والنهاردة مكنش فيه أي زحام.. ما كنش فيه زحام وركبت كل القطارات وشوفت كل المترو، بس تقول إيه، اللي اتعمل وصور النهاردة إيه، واللي اتعمل قلته في كل التليفزيونات".

وأضاف الوزير محتدًا: "يا أستاذ وائل أنت إعلامى محترم، لو سمحت هات صور امبارح والنهاردة وأول امبارح، وشوف الحكومة عملت إيه".

ورد وائل الإبراشي قائلًا: "الأيام الماضية شهدت ازدحاماً، وإن كان جزء منه ناتجًا عن السلوك البشري، والهدف من عرض الفيديو توعية المواطنين وليس هجوم شخصي ضد وزير النقل"، لافتًا إلى أنه يعرض مشاهد موجودة على أرض الواقع، و"لو شوفتوا بعضها غدا هيبقى موقفك إيه، أتمنى منشوفهاش".

واستكمل الإبراشي: "بينا وبينه احترام كبير، وهو من الشخصيات التي عهد إليه هذه المهمة لأن له تاريخ كبير من الإنجاز، ونتمنى الإنجاز مستمر، ويبقى مفيش زحام".

ومن جانبها، كشفت وزارة النقل حقيقة الفيديو الذي قام بعرضه بعض الإعلامي وائل الإبراشي، اليوم بخصوص الزحام في مترو الأنفاق، والذي يرصد الزحام الشديد بالمترو، مؤكدا أن هذا الفيديو تم تصويره يوم الأربعاء الماضي الموافق ٢٥ مارس في محطة عزبة النخل.



وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن بعض محطات المترو شهدت في أول يوم لتطبيق الحظر بعض التكدس نتيجة لخروج الموظفين من أعمالهم في توقيت واحد، وهو ما تعاملت معه وزارة النقل بشكل فوري.


وذكرت أن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير قام يوم الخميس الموافق ٢٦ مارس بتفقد مركز التحكم الرئيسي للمترو ومحطة الشهداء قبل ساعة ونصف من بدء توقيت الحظر، موضحة أنه تم الدفع بعدد ٥ قطارات في كل اتجاه في الخطوط الثلاثة إلى جانب قطارات التشغيل اليومي.


وأضافت الوزارة: كما قام اليوم الأحد الموافق ٢٩ مارس وزير النقل بتفقد محطة الشهداء ومركز التحكم للمترو في الواحدة بعد الظهر لمتابعة حركة تشغيل القطارات والاطمئنان على عدم تكدس الركاب وتقديم كافة التسهيلات اللازمة ووجه الوزير. باستمرار الدفع بعد ٥ قطارات في كل اتجاه بالخطوط الثلاثة خلال الساعة التي تسبق توقيت الحظر، وأن يقوم آخر موعد لقيام القطارات من المحطات الابتدائية مثل حلوان والمرج الساعة السادسة مساءا .


وشددت على أنه يتم التنسيق مع وزارة الداخلية بهذا الشأن خاصة وأنه متوقع وصول آخر قطار بالمحطتين حوالي الساعة ٧.١٥ مساءا إضافة أنه تم زيادة عدد قطارات الخط الأول العاملة خلال مدة التشغيل الحالي إلى ٤١ قطار بدلا من ٣٤ قطار بزيادة ٧ قطارات وزيادة عدد القطارات العاملة بالخط الثاني إلى ٢٧ قطار بدلا من ٢٢ قطار بزياده ٥ قطارات وتشغيل عدد ٨ قطارات في الخط الثالث في الاتجاهين وتم تقليل زمن التقاطر من ٤ دقائق إلى ٣ دقائق وهو ماساهم في عدم تكدس الركاب وعدم الزحام بالمترو.


واستنكرت الوزارة في بيانها عرض فيديو تم تصويره يوم الأربعاء الماضي على أنه تم تصويره اليوم، وتهيب الوزارة وسائل الإعلام تحري الدقة فيما ينشر من أخبار عن هذا المرفق الحيوي الهام وتؤكد الوزارة أنها تتعامل فوريا على مدار الساعة مع أي مستجدات تخص أمن وسلامة الركاب.




تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads