ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"تجنبًا لكورونا".. عمليات تعقيم وتطهير لمجمع الفنون الجميلة بالإسكندرية

الأحد 29-03 - 04:34 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
الأسكندرية - فيروز حسني
قال علي سعيد مدير متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية في تصريح لـ "العربية نيوز" أنه في ظل الظروف التي تمر بها البلاد بسبب أزمة تفشي وباء الكورونا ، جائتنا توجيهات من قطاع الفنون التشكيلية بالصلاحيات والتعامل مع الموقف حسب ما يترائى لكل مدير.

وتابع بناء على ذلك استعنت بالمهندس هيثم الحريري عضو مجلس الشعب عن دائرة محرم بك ، ولم يتهاون في أي شئ ، وعرض علينا المساعدة ، فإستعان بمديرية الطب البيطري بالإسكندرية ، وبدورهم إستجابوا سريعًا وبشكل تطوعي من الجميع .

وأضاف ارسلت مديرية الطب البيطري فريقاً لتعقيم مجمع الفنون الجميلة بالتعاون مع القوات المسلحة ، وشمل التعقيم متحف الفنون الجميلة ، متحف الخط العربي ، ومكتبة البلدية ، والحديقة الخارجية للمتحف ، ومكاتب الموظفين ، واللوحات ، والمقاعد .

ويعد متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية من أهم المتاحف التي تضم عدد من الوثائق واللوحات الهامة والتى تم اكتشاف بها خبيئة أثرية فى الدور السفلى له والتى كانت تضم وثائق ومستندات تاريخية ترجع لـ 112 عام من العصور القديمة.

ويحتوى المتحف على مجموعة لوحات "المستشرقين"، المجموعة الأولى أهداها محمد محمود خليل لمتحف الفنون الجميلة و كانت من ضمن مجموعته الخاصة ، لكنه أهداها للمتحف لطبيعتها الكلاسيكية والتي تتناسب مع باقي مقتنيات متحف الفنون الجميلة والمجموعة الثالثة هو (إهداءات متحف الفن المصري الحديث بالقاهرة)، بالإضافة لإهداءات فردية من العديد من الفنانين المصريين والأرمن والأجانب الذين عاشوا بمصر على مدار تاريخ المتحف ، حيث خصصت المحافظة مبالغاً مالية للاقتناء من الفنانين لإثراء المجموعة الفنية.


تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟