ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

للوقاية من كورونا.. نصائح صحية ضد الوباء.. إلتزموا بمسافة المترين.. وابتعدوا عن تلك الأخطاء الشائعة

الأحد 29-03 - 04:26 م
العربية نيوز

يوما بعد الآخر، تخرج وزارة الصحة و منظمة الصحة العالمية بعدة نصائح مختلفة بشأن مواجهة فيروس كورونا الذي انتشر في عدد من دول العالم وظهر في عدة محافظات مصرية.

في الساعات الأخيرة، وجهت وزارة الصحة والسكان المواطنين بضرورة الحفاظ على مسافة لا تقل عن متر أو مترين بين الأشخاص بعضهم البعض خاصة فى السوبر ماركت والمتاجر والشوارع منعا لنقل عدوى فيروس كورونا.

وقالت وزارة الصحة والسكان: عندما يعطس الشخص تتناثر من أنفة أو فمه رذاذ سائل يحتوى على الفيروس، متابعا: "فاذا كنت شديد الاقتراب منه يمكن أن تتنفس هذا الرذاذ بما فى ذلك الفيروس المسبب لكوفيد 19 ".

كما كشفت وزارة الصحة عن سلسلة من الأخطاء التى لابد من تجنبها للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، وأولها استخدام اليدين عن السعال أو العطس بدلًا من الكوع، بالإضافة إلى عدم غسيل الأيدى بعد العطس والسعال، وكذلك عدم لمس العينين والأنف والفم بدون نظافة اليد.

ونصحت وزارة الصحة بعدم التواجد فى تجمعات وعدم الاحتكاك المباشر بالمصابين ومشاركتهم أدواتهم الشخصية، فضلا عن الاعتماد على نظام غذائى غير صحى والاستمرار فى تدخين الشيشة.

و لم تتوقف منظمة الصحة العالمية منذ الإعلان عن فيروس كورونا وباء عالميا عن تقديم النصائح للناس، خصوصا لأولئك الذين يعيشون في الحجر الصحي.

ونشرت منظمة الصحة العالمية على حسابها في فيسبوك نصيحة بمختلف لغات العالم لمن يخضعون للحجر الصحي من أجل المحافظة على لياقتهم البدنية خلال مكوثهم في المنازل.

وطلبت المنظمة من الأشخاص البالغين القيام بنشاط بدني لا يقل عن نصف ساعة يوميا خلال وجودهم في البيت، من الأجل المحافظة على صحتهم.

أما بالنسبة للأطفال، فقد أوصت منظمة الصحة العالمية بضرورة أن يمارسوا نشاطا منزليا لا يقل عن الساعة، ويمكن أن يكون ذلك بمشاركة أفراد العائلة.

وقالت المنظمة في تدوينة على حسابها في فيسبوك: "إذا كنت تلتزم البيت للحفاظ على نفسك من فيروس كورونا، فإن من الضروري أن تقوم بنشاط بدني كل يوم كلما تسنى لك ذلك".

ومنذ أسابيع، يلتزم ملايين الناس في العالم منازلهم للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، الذي وصل عدد ضحاياه من الوفيات حتى الآن إلى أكثر من 30 ألف شخص، فيما تجاوزت الإصابات 600 ألف حالة.

وفرضت العديد من الحكومات في مختلف بلدان العالم إجراءات احترازية على تنقل سكانها، وعزلت مدنا بأكملها، وفرضت حظرا للتجول في محاولة لمنع تفشي الوباء.

وواصلت منظمة الصحة العالمية جهودها لمواجهة وتصحيح المعلومات المغلوطة المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن طرق الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

أحدث الشائعات المنتشرة بقوة تقول إن الغرغرة بالخل أو الماء الدافئ والملح يخلص المريض من الفيروس القاتل.

وردت منظمة الصحة العالمية على ذلك بالتأكيد أنه لا يوجد دليل يشير إلى أن المياه المالحة تقضي على فيروس كورونا.

وقالت "رويترز"- نقلا عن أطباء في معهد جونز هوبكنز الصحي - أن الغرغرة بالماء المالح لا تساعد على الحماية من الفيروسات التاجية بشكل عام، والتي من بينها كورونا.

وأفادت منظمة الصحة العالمية أن هناك أدلة محدودة تفيد بأن غسل الأنف بمحلول ملحي قد يساعد الناس على الشفاء من البرد بشكل أسرع، لكن هذا الإجراء لم تثبت فعاليته في علاج التهابات الجهاز التنفسي.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads