ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

في أول أيام الحظر.. رسائل عاجلة من الحكومة للمواطنين.. طلب هام وتحذير قاس من الأسابيع الثلاثة القادمة

الأربعاء 25-03 - 04:32 م
العربية نيوز
رسائل عدة أرسلتها الحكومة للمواطنين خلال الساعات الأخيرة، وذلك في أول أيام تطبيق حظر التجوال من السابعة مساءا حتى السادسة صباحا، ولمدة أسبوعين، من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا الذي ظهر في عدة محافظات مختلفة.

دعا أسامة هيكل وزير الدولة لشئون الإعلام، المواطنين بالتزام المنازل قدر الإمكان، مضيفا: "أتمنى ماشوفش حد بعد الساعة 7 ودى صحة الجميع مش المواطن اللى ماشى فى الشارع وفيه إجراءات صارمة لكل من يخالف والموضوع مفيهوش هزار وبعض الدول التى استهترت فى بدايته فقدت السيطرة على هذا الامر.

وقال وزير الاعلام فى مؤتمر صحفى اليوم الأربعاء، الحكومة اتخذت الإجراءات بشكل تصاعدى والمهم دور المواطن ولازم يستحمل ونقعد فى البيت 15 يوم، وما نعلنه من ارقام يتفق تمام الاتفاق مع ارقام منظمة الصحة العالمية ويوجد لجان تفتيش واحنا مش على راسنا ريشة علشان منظمة الصحة تجاملنا فى الأرقام".

وأضاف أسامة هيكل، خلال مؤتمر صحفى، أن الحكومة جاهزة لكل السيناريوهات، ونتمى أن لا ندخل فى المرحلة الثالثة للإصابات، موضحًا أن ما تفلعه الحكومة لكى تطيل أمل الطاقات حتى لا ندخل فى سيناريو جديد، وكحكومة لدينا نتيجة هذا الوضع تضاءل حجم الاقتصاد.

وأكمل وزير الإعلام، أن الحكومة لم تناقش خطة الموازنة الجديدة حتى الآن، ولا يعرف أحد متى تنتهى تلك الأزمة، موضحًا أن الأساس فى التعامل محاصرة الأمر، ويجب التزام المنازل قدر المستطاع، واليوم بداية حظر التجول، ونتمنى أن نلتزم بحظ التجول سيتم اتخاذ إجراءات صارمة بمقتضى قانون الطوارئ.


وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، أن الأسابيع الثلاثة المقبلة مهمة جدا فى إطار مواجهة فيروس كورونا، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفى مشترك بين وزيرى الإعلام والصحة اليوم الأربعاء.


وأكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة تسجيل 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات إلى 442، مضيفة ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 21 بعد تسجيل وفاة جديدة.

وقالت الدكتورة هالة زايد، إن الشعوب التى تفشى فيها فيروس كورونا لم تلتزم شعوبها بالعزل، مشيرة إلى أن الوزارة تقوم بمجهود كبير فى التقصى، موضحة أن هدف مصر هو النزول بعدد الإصابات والسيطرة على انتشار الفيروس، وهدفنا من القرارات الحكومية هدفها تقليل عدد الإصابات اليومية لكى يكون لدينا قدرة على الاستيعاب، محذرة أن التفشى مهما كانت إمكانات الدول فلن تستطيع مواجهة تداعيات تفشى الفيروس.

وأضافت زايد، أن الخوف على كبار السن والحوامل مطالبة بتقليل الزيارات لهم والاطمئنان عليهم دائما دون مخالطة، موضحة أن الخط الساخن الآن رقم 105 يتلقى 200 شخص بلاغات المواطنين واستفساراتهم، وان الخدمة أصبحت مجانية بعد أن كانت جنيه ونصف، محذرة من قيام اى معامل خاصة بعمل تحليل كورونا، مشيرة إلى عمل 25 ألف كشف لجميع الطائرات والموانئ وتم بالفعل اكتشاف حالات إيجابية وتم التعامل معها، مؤكدة أن قرارات الحكومة تعنى "اقعد فى بيتك".






تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads