ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

لازم تعرف.. معلومات خطيرة عن فيروس كورونا

الأربعاء 25-03 - 08:36 م
العربية نيوز
في ظل انتشار فيروس كورونا بعدد من دول العالم، يخرج من الحين للآخر معلومات جديدة عن الفيروس من أجل تنبيه المواطنين حول العالم بخطورته.

فأظهرت دراسة صينية حديثة أن فيروس كورونا المستجد لا يصيب الأشخاص من فئات الدم كافة على قدم المساواة.

وأشار الباحثون في تقرير نشر في دورية Medrxiv العلمية إلى أن أولئك الذين يحملون فئة الدم A هم الأكثر عرضة للإصابة بالمرض.

ووجدوا في المقابل أن احتمال التقاط العدوى أقل بكثير لدى الأشخاص من أصحاب فئة الدم O. وجاء في تقرير نشروه: "كشف تحاليلنا أن العمر و- أو الجنس لا يؤثران على احتمالات الاصابة بالعدوى".

ورغم هذه النتيجة التي توصلوا إليها لفت الخبراء إلى أن الأمر ما زال يحتاج إلى المزيد من التعمق وأضافوا: "على الأشخاص الذين ينتمون إلى فئة الدم A أن يعززوا دفاعاتهم وأن يأخذوا كل الاحتياطات التي تبعد المرض عنهم".

وذكّروا في هذا الصدد بالاجراءات البسيطة التي يمكن القيام بها ومنها البقاء في المنزل وغسل اليدين بين الحين والآخر بالماء والصابون والعطاس أو السعال مع وضع محرمة ورقية على الفم أو من خلال وضع الرأس داخل المرفق إضافة إلى الابتعاد عن الآخرين لمسافة آمنة لا تقل عن متر ونصف المتر.

وقبل انتشار فيروس كورونا مطلع العام الجاري، نشر علماء دراسة في أكتوبر عام 2019، تضمنت ما يعتقدون أنها أفضل أماكن للاختباء في حال تفشي جائحة عالمية شبيهة بانتشار الأوبئة.

وركز العلماء على 20 دولة جزرية لطبيعتها المعزولة عن انتشار العدوى، وصنفت المواقع على مقياس 0-1، بحسب جودة الموقع المادي والموارد والاستقرار السياسي.

وتصدرت الجزر الأسترالية التقييم ” 0.71″، تلتها نيوزيلاندا “0.68”، ثم آيسلاندا “0.64”.

وجاءت الدول الـ 17 الأخرى في مرتبة أقل من 0.5، وشملت مالطا واليابان وجزر الباهاما ومدغشقر وكوبا.

وأوضحت الدراسة، أن التقدم التكنولوجي قد يؤدي إلى وباء مصمم جينيًا الأمر الذي قد يهدد بقاء الجنس البشري، وأن جزيرة مغلقة يمكنها أن تؤوي سكانًا معزولين ليعيدوا توطين الأرض بعد وقوع الكارثة.

وطبق موقع The Sun، توقعات العلماء مع معدلات الإصابة بفيروس كورونا وتوصل إلى أن تصنيفات العلماء لا تضمن أنك أكثر أو أقل أمانا من الجائحة أيًا كان نوعها، أوصت المجلة بعدم الاعتماد على هذه المعلومات أثناء تفشي كورونا.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟