ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

حسين الشريف.. ضابط السينما والتلفزيون

الأربعاء 25-03 - 06:33 م
حسين الشريف حسين الشريف
حسين الشريف هو فنان من مواليد 25 مارس 1956، وهو ممثل مصري، اشتهر بأداء شخصية الضابط في السينما والتلفزيون، وكان أول ظهور له في 1977، وهو حاصل على ليسانس الحقوق.


ويعتبر حسين الشريف من أشهر الفنانين الذين قدموا شخصية الضابط على الإطلاق في تاريخ الفن المصري، سواء في السينما أو التليفزيون، وله طله جميلة ومقنعة أحبه من خلالها الجمهور.


وعن تلك النقطة يقول: "المخرج الراحل حسن الإمام“مخرج الروائع هو أول من قدمني للسينما في هذا الدور، وبعد نجاحي فيه توالت أعمالي في السينما، حيث كان أول أفلامي وبالوالدين إحسانا مع الراحل فريد شوقي وكريمة مختار وسهير رمزي وسمير صبري، لكن أنا قدمت جميع الأدوار ولكن دور ضابط الشرطة أصبح متعلق بأذهان الناس، حتى يومنا هذا، لدرجة أن صفحة وزارة الداخلية نزلت بوست لي بصفتي أكثر الفنانين تقديما لدور رجل الشرطة".

وقدم حوالي 256 عملًا في السينما والتليفزيون منذ ظهوره لأول مرة عام 1977 على شاشة السينما، ومن أهم أفلامه العفاريت مع مديحة كامل، أقوى الرجال مع نور الشريف، ولعبة الانتقام مع بوسي، وفي التليفزيون قدم رأفت الهجان الجزء الأول، عفريت القرش، وكالة عطية وغيرها من الأعمال.



تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟