ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الفن في زمن كورونا.. تعرف على أغرب عرض مسرحي

الأربعاء 25-03 - 08:05 م
العربية نيوز
في الوقت الذي منعت فيه السينمات وكافة أنواع الفنون بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد بعدد من دول العالم، بدأ البعض في تنفيذ أفكار غريبة من أجل إخراج مواهبه وفي نفس الوقت تطبيق التعليمات التي تتخذها الدولة التي يتم عرض هذا العمل الفني بها.

وهناك فكرة غريبة طرحت خلال الفترة الأخيرة بأن يكون هناك عرض مسرحي ولكن الغريب أن من سيتواجد في هذا العرض شخص واحد فقط.

وأطلق مسرح تشايكوفسكي الموجود في مدينة بيرم الروسية، عددًا من العروض الفنية، التي نقلت على شبكة الانترنت، في ظل عدم إمكانية حضورها من قبل الجماهير بسبب الحجر الصحي المفروض في البلاد، إلى أن أعلن المسرح عن إمكانية أن يحضر هذه العروض شخص واحد يتم اختياره عشوائيًا من بين الراغبين قبل كل عرض، وذلك ضمن مبادرة أطلق عليها، مبادرة "وجها لوجه".

وقال مدير المسرح مارات غاتسالوف: "إننا على استعداد لإقامة الحفلات لشخص واحد... فالمتفرج الواحد له نفس قيمة المسرح مكتمل العدد".

وأوضح غاتسالوف مدير المسرح الواقع في مدينة بيرم الصناعية التي تبعد 1100 كيلومتر عن العاصمة موسكو، عن أنه سيقبل طلبات من يريدون حضور العرض بمفردهم في وقت قريب.

وبيّن أن أحد الفنانين سيختار المتفرج من خلال قرعة ولكن لا بد أن يقوم الأطباء بفحص الشخص الذي يقع عليه الاختيار قبل دخول المسرح، للتأكد مما إذا كان مصابًا بالفيروس الخطير.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟