ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

خليك في بيتك.. هكذا يمكن أن تعالج إكتئاب الجلوس بالمنزل

الثلاثاء 24-03 - 10:22 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
خليك في بيتك.. شعار رفعه العديد من المواطنين المصريين تنفيذا للإجراءات الاحترازية التي تنفذها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا.

التواجد في المنزل أدى إلى شعور البعض بالإكتئاب، ولكن أوضحت نتائج دراسة أجريت في جامعة "كوليج" البريطانية أن كثرة الأنشطة البدنية خلال ساعات النهار من أفضل طرق الوقاية من الاكتئاب وخاصة لدى المراهقين والشباب حيث إن المراهقين الذين لايمارسون النشاطات البدنية بكثرة يزيد لديهم نسبة الإصابة بالاكتئاب.



وأجرى الباحثون الدراسة على 4257 مراهقًا تتراوح أعمارهم بين 12، و14، و16 سنة. وطلب الباحثون منهم ارتداء جهاز لقياس معدل النشاط البدني على مدى 3 أيام، وبعد فترة الدراسة خضع المشاركون لتقييم نفسي لمعدل الاكتئاب،وأظهرت النتائج أنه مقابل كل ساعة من النشاط البدني خلال النهار تناقص خطر الاكتئاب عند بلوغ سن الـ 18 بنسبة 11.1 %لمن كانوا في سن الـ 12، و7.8 % لمن كانوا في سن الـ 14، و9.6 % لمن كانوا في سن الـ 16.


ويرجع ذلك أنه عند ممارسة الأنشطة البدنية يتم إفراز مواد كيميائية تدعى " الأندورفين" من الدماغ وهذه المواد موجودة في الدماغ بشكل دائم ولكنها بحاجة إلى الجهد الجسدي لكي يتم إفرازها.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟