ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

تحذيرات من الأرصاد الجوية بشأن الطقس.. لا تنخدعوا من ارتفاع درجات الحرارة.. وهذا سر ظهور الأتربة

الإثنين 23-03 - 04:12 م
العربية نيوز
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد، أن يشهد غدا الثلاثاء، بالقاهرة الكبرى طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا، وشبورة صباحا والرياح معتدلة، ويشهد الوجه البحرى أيضا معتدل نهارا شديد البرودة ليلا، وشبورة صباحا والرياح معتدلة، وعلى السواحل الشمالية الغربية، طقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا، وشبورة صباحا، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة والرياح نشطة.

وقال الخبراء، إن السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، تشهد طقس لطيف نهارا شديد البرودة ليلا، وشبورة صباحا، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة، والرياح معتدلة، وفى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، طقس معتدل نهارا بارد ليلا، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة والرياح معتدلة، وشمال الصعيد طقس مائل للحرارة نهارا بارد ليلا وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة والرياح معتدلة، ويشهد جنوب الصعيد طقس حار نهارا لطيف ليلا، والرياح معتدلة .

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء، بالقاهرة العظمى 26 درجة والصغرى 16 درجات، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 14 درجات، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 13 درجات، وسوهاج العظمى 32 درجة والصغرى 15 درجات، وقنا العظمى 33 درجة والصغرى 15 درجات، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى 17 درجة.

وقال مسئولي الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ستبدأ في الارتفاع الملحوظ بداية من اليوم الاثنين، وحتى باكر الثلاثاء، وتصل درجات الحرارة العظمى على القاهرة 29 درجة اليوم، بينما تسجل غدا 26 درجة، ولكن هذا الارتفاع في درجات الحرارة مؤقت، وستعود درجات الحرارة إلى المعدلات الطبيعية بداية من يوم الأربعاء، مطالبين المواطنين بعدم الانخداع في حالة الجو وتخفيف الملابس.

كما قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية إنه خلال الـ 48 ساعة الماضية شهدت مصر انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، لافتًا إلى أن اليوم بدأ الربيع في الإعلان عن نفسه.

وأضاف "شاهين" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الورد المذاع على فضائية ten، إن هناك ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة اليوم بالإضافة إلى الأجواء الربيعية.

وأشار مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية إلى أنه بدأ ظهور علامات الأتربة ونشاط الرياح، موضحًا أن الربيع فصل انتقالى بين الصيف والشتاء، لذلك نشاهد فيه تقلبات جوية حادة وسريعة.

وتابع مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية أن أجمل أجواء مصر فى فصل الخريف، مؤكدًا أنه لا يوجد ثورات جوية عنيفة فى المراحل القادمة للبلاد.

وأكد أنه من الممكن سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وخفيفة على القاهرة بعد ارتفاع درجات الحرارة.



تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads