ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بعد تعيينه مستشارا للرئيس.. ما مهمة محمد عوض تاج الدين؟.. كورونا "كلمة السر".. وتوقعات هامه بشأن إدارته للملف

الأحد 22-03 - 12:18 م
العربية نيوز


"محمد عوض تاج الدين".. اسم سيطر على الساحة السياسية خلال الساعات الأخيرة بعدما عينه الرئيس عبدالفتاح السيسي مستشارا له لشئون الصحة والوقاية، في خبر إعتبره المصريين ضمن إجراءات الدولة لمواجهة فيروس كورونا بعدما ظهر في عدة محافظات.


من هو محمد عوض تاج الدين؟
ولد الدكتور محمد عوض عفيفى تاج الدين، عام 1945م، بمحافظة القاهرة، وهو حاصل على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة عين شمس عام 1968م، والدكتوراة فى الطب جامعة عين شمس عام 1976، وعمل أستاذا بقسم الأمراض الصدرية بكلية الطب جامعة عين شمس عام 1986.

وعمل عضو محكم فى هيئة تحرير مجلة منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، وعضو مؤتمرات جمعية الإيروسول فى الطب العالمية بالولايات المتحدة، وإيطاليا، وسويسرا وألمانيا وفرنسا، وعضو المكتب التنفيذى لمنظمة الصحة العالمية بجنيف من 2002- 2004، وعضو الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية من 2002 إلى 2005، ومستشار منظمة الصحة العالمية.الدكتور محمد عوض تاج الدين

كما شغل منصب رئيس جامعة عين شمس عام 2001، ووزير الصحة والسكان فى الفترة من 11 مارس 2002 إلى 31 ديسمبر 2005.

مهمة محمد عوض تاج الدين
ومن خلال تصريحاته ظهر أن "تاج الدين" سيتولي الإشراف على ملف فيروس كورونا في الوقت الحالي لمساعدة وزارة الصحة والدكتورة هالة زايد التي إزداد الضغط عليها مؤخرا.

ووجه الدكتور محمد عوض تاج الدين، العديد من النصائح للمواطنين للتغلب على الفيروس المستجد حيث طالب الشعب المصرى بضرورة اتباع تعليمات وزارة الصحة، موضحا أن الأعراض الشديدة هي من تذهب إلى المستشفى لعدم حدوث ضغوط، ومعظم الحالات حالات بسيطة.

و كشف عن الأدوية المناسبة خلال الفترة الحالية والتي من دورها معالجة العرض دون تنشيط الفيروس، مؤكدا أن أى عقار جديد يمر بمراحل تجارب كثيرة حتى يكتمل ملف الدواء بالكامل ومعرفة آثاره، ولو أن هناك أدوية أخرى جربت ضد فيروس كورونا فمن الممكن أن تكون موجودة لكن كلها احتمالات، لكن عندما يصل الدواء لمرحلة الاستخدام المباشر لا بد أن يعلن عنه بطريقة علمية.

ومن جانبه، أكد عبد الحليم قنديل، الكاتب الصحفى ، أن الدولة المصرية تتخذ تدابير مهمة وحاسمة فى مواجهة فيروس كورونا ، مشيرا إلى أن الدكتور محمد عوض تاج الدين ، مستشار الرئيس عبد الفتاح السيسى لإدارة الوقاية ، من القامات الطبية الكبيرة والقادرة على مواجهة الأزمة الخاصة كورونا ، والتى سيكون لها دور كبير فى مواجهة هذا الفيروس.

وقال الكاتب الصحفى ، فى تصريحات لبرنامج المواجهة على قناة إكسترا نيوز ، إن الدكتور محمد عوض تاج الدين عليه أن يتوجه إلى الأطباء وكذلك إلى الشعب المصرى والتوعية بالطرق السليمة للوقاية من فيروس كورونا.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads