ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

ماذا يحدث في بلقاس بالدقهلية؟.. 300 أسرة تحت الحجر الصحي.. وتحرك هام بشأن الطلاب

الثلاثاء 17-03 - 12:45 م
العربية نيوز
في الساعات الأخيرة، تشهد مدينة بلقاس في الدقهلية وقائع مؤسفة، بعد أن شهدت المدينة وفاة الحالة الثانية بها نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، واتخاذ الدولة عددًا من التدابير الاحترازية داخل المدينة للسيطرة على تفشي الفيروس من بينها إغلاق سوق المواشي بالمدينة ووضع 300 أسرة تحت الحجر الصحي، حسبما أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.

وبعد تلك الوقائع، قرر الدكتور عمرو عبد العاطي رئيس مركز ومدينة بلقاس بمحافظة الدقهلية إغلاق سوق مواشي بلقاس الأسبوعي الذى يقام على طريق عمار، وذلك وفقا للقرار الصادر رقم 220.

وجاء القرار نظرا للظروف التي تمر بها البلاد وحرص القيادة السياسية على سلامة وأمن المواطن من خطورة تفشي فيروس كورونا في البلاد ووفاة حالتين ببلقاس، كما أنه يأتى بناء على تعليمات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بالسيطرة على التجمعات.

كما شمل القرار إغلاق كل الأسواق بنطاق مركز ومدينة بلقاس الأسبوعية ومنها "سوق الأحد و جميع أسواق الوحدات المحلية بنطاق المركز " لحين إشعار آخر".

كما طلب رئيس المدينة من جميع الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه ويعمل به ابتداءً من تاريخ صدوره لحين إشعار آخر وصدور تعليمات جديدة.

جدير بالذكر أن المحافظ قد أصدر قرارا اليوم بإيقاف جميع الأسواق الأسبوعية في أطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا مع توجيه رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بمتابعة تنفيذ القرارات المشار إليها، والتأكد من عدم تنظيم الأسواق للحد من تواجد تجمعات كثيفة للمواطنين.


كما تم أخذ عينات وعزل عدد من المعلمين والطلاب بمدرسة بلقاس حيث يوجد بها الزوجة والابن المتواجدين العزل بالأسماعيلية تجنبا لعدم انتشار الفيروس حيث يعالجون بها وتم شفاء عدة حالات.

وكان مستشفى بلقاس المركزى استقبل أحد المواطنين وتم نقله لمستسفى العزل بالإسماعيلية والذى ثبت ايجابية لفيروس كورونا ويعد الحالة الثالثة بمحافظة الدقهلية بعد السيدة عطيات م ا التى توفيت الخميس الماضى بمستشفى العزل ومقيمة ببلقاس.

وقالت تقارير إخبارية إنه فى إطار الترصد القوي لفيروس كورونا المستجد، جرى وضع طلاب مدرسة بلقاس الإعدادية بنين، والعاملين بها، التي تعمل بها زوجة المتوفى، تحت العزل الذاتي المنزلي، والمتابعة لمدة 14 يوما، بسبب مخالطة الزوجة المصابة لهم، خلال عملها بالمدرسة.

وأوضحت أنه جرى أخذ مسحات من جميع الطاقم الطبي، الذى تعامل الحالة بمستشفى بلقاس المركزي، وأن جميع العينات جاءت سلبية.




تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads