ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"عايز تعدل مزاجك".. إتبع تلك الطريقة

الثلاثاء 17-03 - 09:41 م
العربية نيوز
في الوقت الذي تسوء فيه حالة المواطنين النفسية بسبب الأخبار السيئة التي يمر بها العالم بسبب فيروس كورونا المتفشي بعدد من الدول، طرح المختصون وسائل لتحسين الحالة المزاجية.

واقترح أمان بورى الرئيس التنفيذى لمؤسسة (ستيدفاست للتغذية) في الولايات المتحدة بعض خيارات الطعام التي يمكن أن تساعد في تعزيز مستويات هرمون السعادة أو(السيروتونين)، حيث أشار إلى أن التوت من ثمار الفاكهة الغنية بمادة (الفلافونويد) المضادة للأكسدة، مما يساعد على تحسين نشاط الدماغ ورفع المزاج، بالإضافة إلى الأفوكادو كونه مصدرا جيدا لفيتامين (B-6) وحمض الفوليك والمغنيسيوم أو "الدهون الجيدة " التي تساعد على تحسين المزاج.

وأكد بورى - في دراسة - أهمية إدراج عدد من العناصر الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة القوية، مثل الجوز الذى يعد مصدرا غنيا للدهون والأوميجا 3، حيث يساعد في صنع عدة أنواع من مستقبلات (السيروتونين).

كما نصح بإدراج الشيكولاتة السوداء فى النظام الغذائى اليومي لثرائها بمكون الـ(فينولى)، الذي يمتلك القدرة على تقليل التوتر والقلق ويعمل على تحسين المزاج، منوها بأن الشاى الأخضر يعتبر مصدرا جيدا لمضادات الأكسدة (الكاتيكولامينات) التي تساعد في رفع المزاج، وله تأثير مهدئ.. وخلص إلى أهمية اتباع نظام غذائي صحي يتضمن أطعمة غنية بالعديد من مضادات الأكسدة والفيتامينات.

ولفتت الدراسة إلى أنه إذا كان الشخص في وضع مرهق فإن مستويات (السيروتونين) تنخفض وتؤدي إلى أعراض، مثل القلق والعدوان والسلوك الاندفاعي ومشكلات في الجهاز الهضمي وانخفاض الشهية أو الرغبة الشديدة في الانغماس في الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات الحلوة أو المكررة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟