ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بشأن كورونا.. قرارات حكومية جديدة.. تعليق حركة الطيران في كافة المطارات.. وتحرك هام بشأن الموظفين بالدولة

الإثنين 16-03 - 03:39 م
الدكتور مصطفى مدبولي الدكتور مصطفى مدبولي
اتخذت الحكومة خلال الساعات الأخيرة، عدة قرارات جديدة بشأن خطتها لمواجهة فيروس كورونا المنتشر في عدد من دول العالم.

أعلن رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الاثنين، تخفيض عدد العاملين في الأجهزة الحكومية لتقليل الاحتكاك بين المواطنين.

وقال مدبولي، في مؤتمر صحفي، إن "الدولة قررت تخفيض عدد العاملين في المصالح الحكومية بهدف تقليل الاختلاط بين المواطنين"، مؤكدا أن المرحلة الحالية تتطلب مجموعة إجراءات احترازية لمواجهة تفشي فيروس "كورونا". يأتي ذلك بعدما أصدرت مصر، قرارا بتعليق حركة الطيران في جميع المطارات اعتبارا من الخميس 19 مارس/ آذار وحتى نهاية الشهر، وذلك ضمن إجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا، مؤكدة تطهير كل الفنادق والمنشآت السياحية خلال فترة تعليق الطيران.

كما أعلن رئيس مجلس الوزراء في مصر مصطفى مدبولى، أنه تم تعليق حركة الطيران فى كافة المطارات المصرية بداية من ظهر يوم الخميس القادم، وأوضح مدبولي أن هذا التعليق سيستمر حتى يوم 31 مارس المقبل، وأن الهدف من هذا القرار منع انتشار فيروس كورونا.


وقال الطيار محمد منار عنبه، وزير الطيران المدنى، أن هناك لجنة طارئة منعقدة على مدار الساعة لمتابعة الأمور عن قرب، مؤكدا أن الدولة على أتم إستعداد لاجلاء أى مصرى يريد يالعودة لمصر قبل قرار تعليق الطيران.

وقال "منار"، خلال موتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، إنه بالرغم من أن خسائر القرار عالية ولكن صحة المصريين أهم.

كما وجه المهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية بتطهير مداخل ومخارج مبنى الشركة القابضة والشركات التابعة، وقاعات الاجتماعات وكافة المكاتب ودورات المياه وكافة الأدوار، بالتركيز على الأسطح المعرضة للمس من قبل العاملين مثل مقابض الأبواب والشبابيك وصنابير المياه واللوحات المعدنية بالمصاعد، وذلك بالمطهرات المعتمدة دوليا، على أن يتم إعادة التطهير كل يومين، وذلك طبقا لإرشادات وزارة الصحة، وفى إطار الالتزام بتوجيهات منظمة الصحة العالمية بتطهير المؤسسات كإجراء احترازى لمواجهة فيروس كورونا المستجد COVID-19.


كما وجه رئيس القابضة بتوفير مهمات الوقاية اللازمة لعمال النظافة القائمين بالتعقيم من القفازات العازلة والكمامات والنظارات البلاستيكية، وتؤكد الشركة القابضة على العاملين ضرورة الالتزام بتعليمات النظافة العامة والصحية من غسل اليدين، ومراعاة آداب السعال من تغطية الأنف والفم وعدم لمس العينين، ويعد ذلك الإجراء هو الثاني الذي تتخذه الشركة القابضة بعد وقف التعامل ببصمة الإصبع لمحاربة كورونا.

وكانت قد قررت سلطة الطيران المدني، إلغاء العمل بنظام البصمة تحسبا لإصابة أحد العاملين بفيروس كورونا، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تنتهجها الدولة لمنع انتشار الفيروس.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads