ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"تأجيل الجلسات.. شعار المحاكم".. إجراءات إحترازية بسبب كورونا.. وهذا ما ينتظر الأعمال الإدارية

الأحد 15-03 - 03:24 م
العربية نيوز



تحرك جديد اتخذته الدولة المصرية بتعليق العمل في المحاكم من أجل الوقاية من فيروس كورونا المنتشر في دول العالم بل وأدى إلى وفاة العديد من المواطنين.

البداية عندما قررت محكمة النقض تأجيل جلساتها بدءا من غد الاثنين 16 مارس ولمدة أسبوعين تنتهى الاثنين 30 مارس ، وذلك بناءا على تعليمات المستشار عبدالله عصر رئيس المحكمة رئيس مجلس القضاء الاعلى.


ثم قرر المستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة تأجيل العمل بمحاكم مجلس الدولة بدءا من غد الاثنين 16 مارس ولمدة أسبوعين تنتهى الاثنين 28 مارس.


وقال نص القرار رقم 206 لسنة 2020، تأجيل الجلسات الإدارية فى جميع محاكم مجلس الدولة على مستوى الجمهورية، كما يثتنسنى من القرار القضايا العاجلة مثل الانتخابات وقضايا الطلاب، وعلى جميع القضاة والإداريين استكمال العمل الإدارى المعتاد وتقديم الخدمات للجمهور واستخراج الشهادات .

ليخرج بيان من وزارة العدل، يؤكد أنه حرصا من الدولة على صحة وسلامة المواطنين، ولما كانت المحاكم بأنواعها تتواجد بها أعداد كبيرة من المواطنين على مستوى الجمهورية.

وتابع البيان: ولذلك نسق المستشار عمر مروان وزير العدل مع رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى، ورئيس مجلس الدولة، والمستشار النائب العام، والقضاة رؤساء محاكم الاستئناف والمحاكم الابتدائية، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية نحو تأجيل كافة الدعاوى المنظورة أمام المحاكم بأنواعها خلال هذا الأسبوع والاسبوع القادم، دون حضور أطراف التظاهر، وعدم شطب أى دعوى، مع استمرار العمل الإدارى بالمحاكم لتلبية الطلبات خلال مواعيدها المقررة قانونا.

 

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads