ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

أهلا بالربيع.. متى ينتهي الشتاء؟.. 7 أيام فاصلة.. ولكن لن تنتهي التقلبات الجوية بالفصل الجديد

السبت 14-03 - 12:35 م
العربية نيوز
أيام قليلة تفصلنا عن انتهاء فصل الشتاء الذي كانت نهايته غير سعيدة بالنسبة للمصريين بسبب الأحوال الجوية السيئة التي شهدتها البلاد خلال اليوميين الماضببن.

من جانبها، قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن فصل الشتاء من المقرر أن ينتهي جغرافيا 20 مارس، ولن تتكرر موجات من الطقس السيئ بتلك الحدة التي شهدتها البلاد في الآونة الأخيرة.

وأضافت شاكر، خلال حديثها مع عوض الغنام، مراسل قناة “إكسترا نيوز”، من غرفة عمليات الإدارة العامة للتحاليل، أن فصل الربيع يبدأ 21 مارس، وهو فصل رياح الخماسين وأحيانا ينشط معها منخفض السودان الموسمي، ويؤدي لتكون أمطار على سلاسل جبال البحر الأحمر وبعض الأماكن من جنوب البلاد، ومن الممكن أن تصل لسيول بعض الأحيان.

وقال الدكتور محمود شاهين مدير وحدة التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنَّ الأجواء تستقر تدريجيًا على أغلب الأنحاء، مشيرًا إلى أنَّ سيناء شهدت أمطارًا غزيرة خلال فترات الليل؛ ولكن الأجواء ستستقر تدريجيًا في سيناء.

وأضاف "شاهين"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية مها بهنسي، ببرنامج "صباح الورد"، المذاع على شاشة "TEN" أنَّ أغلب مناطق البلاد بدأت تشهد حالة من الاستقرار؛ تزامنا مع سطوع الشمس وعودة الحياة تدريجيا.

وأوضح شاهين، أنه خلال الـ3 أيام المقبلة سيكون الطقس مستقرا تماما، وستصبح درجات الحرارة 21 درجة مئوية اليوم وترتفع تدريجيا الأيام المقبلة، بالإضافة للشبورة المائية في الصباح الباكر،مع استقرار كامل خلال الـ3 أيام المقبلة.

وكشف أن فصل الشتاء يتبقى على انتهائه أسبوعا، ليبدأ فصل الربيع جغرافيًا، مطالبا المواطنين بمتابعة بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، خصوصا أن فترة الربيع تعد فترة تقلبات جوية؛ وستشهد تقلبات جوية عنيفة.

وفي نفس السياق، أكد الدكتور وحيد سعودى خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، أن التقلبات الخاصة بفترة الربيع بدأت وأن هذه التقلبات لا تأتى مرة واحدة بل تكون متكررة، وقد نشهدها خلال الفترات المقبلة رغم انتهاء الموجة الأخيرة، التي شهدت سقوط أمطار على مختلف أنحاء البلاد.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads