ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

طقس الجمعة والسبت.. ماذا ينتظر المصريين في الـ 48 ساعة المقبلة؟.. غزارة في الأمطار حتى منتصف اليوم.. وبشرى من الأرصاد

الجمعة 13-03 - 11:45 ص
العربية نيوز

ما زالت موجة الطقس السيء مستمرة في البلاد خلال الفترة الحالية، بسبب سقوط الأمطار بشكل دائم على عدد من المحافظات بجانب اشتداد الرياح على مناطق، وسط آمال بأن يكون اليوم الجمعة نهاية تلك الموجة.

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد، أن يشهد اليوم الجمعة، بالقاهرة الكبرى طقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا، وأمطار غزيرة على بعض المناطق تكون رعدية أحيانا والرياح نشطة، ويشهد الوجه البحرى أيضا طقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا، وأمطار غزيرة على بعض المناطق تكون رعدية أحيانا والرياح نشطة، وعلى السواحل الشمالية الغربية، طقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا، وأمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا مع نشاط للرياح تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

وقال الخبراء، إن السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، تشهد طقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا، وأمطار رعدية تصل لحد السيول والرياح نشطة، وفى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، طقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا، وأمطار غزيرة ورعدية تصل لحد السيول والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة تصل للعاصفة وتؤدى لاضطراب الملاحة البحرية ، وشمال الصعيد طقس دافئ نهارا شديد البرودة ليلا وأمطار غزيرة تكون رعدية قد تصل لحد السيول والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة ، ويشهد جنوب الصعيد طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا، وأمطار غزيرة رعدية وتصل لحد السيول والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة تصل للعاصفة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة، بالقاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 13 درجات، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 14 درجات، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 14 درجات، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 12 درجات، وقنا العظمى 19 درجة والصغرى 13 درجات، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 12 درجة.

وزف الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية الأسبق، بشرى سارة للمواطنين بشأن طقس الجمعة، مؤكدا أنه سيكون أفضل من طقس اليوم وستقل نسبة سقوط الأمطار عن اليوم بنسبة تصل لـ 20%، قائلا :"اليوم الأصعب مر على خير".

وأوضح عبد العال، في حواره مع الإعلامي وائل الإبراشي، مقدم برنامج "التاسعة"، المذاع عبر شاشة "القناة الأولي"، اليوم الجمعة، أن طقس الجمعة أقل بنسبة 20% عن اليوم، ومازال هناك أمطار على السواحل الشمالية وسيناء ستكون غزير، لافتا إلى أن محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية نسبة الأمطار ستقل فيها بنسبة 20% .


وأكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية الأسبق، أنه من المتوقع أنه ستشهد مدينة الغردقة ومحافظة جنوب سيناء لأمطار غزيرة بحجم أمطار اليوم وستكون شديدة الغزارة، متابعا أن هناك رياح خفيفة سرعتها 30 كيلو متر في الساعة تضرب المحافظات في الوقت الحالي.

و قال محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد الساعات المقبلة، غزارة في الأمطار حتى منتصف اليوم الجمعة.

وأضاف"شاهين" في مداخلة هاتفية على فضائية "اكسترا نيوز" ، إن البلاد بصدد حالة قوية من عدم الاستقرار في الطقس خلال الـ24 ساعة المقبلة، على أن تهدأ الموجة تدريجيًا عصر السبت، وتنتهي تمامًا الأحد المقبل.


تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads